Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | Chrysler 300 SRT8, Dodge Charger SRT8 تشابه المحرك واختلاف الهيكل

Chrysler 300 SRT8, Dodge Charger SRT8 تشابه المحرك واختلاف الهيكل

Chrysler 300 SRT8, Dodge Charger SRT8  تشابه المحرك واختلاف الهيكل

 

إذا كان علي' استخدام كلمة واحدة لوصف سيارة «كرايسلر» 300 SRT8 2014 فستكون بالتأكيد «اللمعان»، وهذا لوجود الكروم في كل مكان، من العجلات إلى المقد'مة والأضواء وغيرها، وهذا ينطبق أيضاً على «دودج تشارجر» SRT8 2014 التي تتمي'ز ببريقها هي الأخرى، فهاتان السيارتان تسعيان إلى إثارة القلوب وهز' المشاعر شكلاً ومضموناً، فبين الأداء العالي، والمقصورة المتمي'زة بهيكلها الخارجي، والداخل المتطو'ر، يكمن السر في كل من هاتين السيارتين اللتين تتمي'زان بقوة المحرك وأدائه العالي، والداخل الأشبه بسيارات السباق، والهيكل الذي يمزج بين العدائي والرياضي واللمسات الكلاسيكية.

 

قوة المحرك SRT8

يتمي'ز هذا الطراز من «كرايسلر» بمحرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر بقوة 470 حصاناً وعزم دوران 637 نانومتر. من ميزات هذا المحرك هو إنتاج عزم كبير، ما يساعد على تحقيق أداء عالٍ، وبالتالي يتيح التحك'م بالقيادة عند أي سرعة. تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 4 ثوانٍ. نظام عادم الصمامات النشطة يتيح لتقنية توفير الوقود القياسية العمل على نطاق أوسع لدورات المحرك، وذلك لتحسين الكفاءة أو استخدام جميع الأسطوانات الثماني عندما تكون هناك حاجة لقوة إضافية. ناقل الحركة من خمس سرعات، ومن خلال الأزرار الخاصة به يمنح السائق القدرة على الاختيار يدوياً بين حركات  نقل محد'دة. كما أنه من أهم ميزات هذا الطراز نظام التعليق والتخميد التكي'في(ADS)  بثلاث وضعيات، الأولى وضعية التشغيل التلقائي، والثانية وضعية التشغيل الرياضي، والثالثة وضعية التشغيل على حلبة السباق، ويتم توليفه بصورة محد'دة لسيارة 8300 SRT ليحق'ق ركوباً مريحاً بالشوارع، ومع ذلك يمكن بسهولة تغييره ليتوافق مع ظروف حلبة السباق أيضاً.  

تستمر «دودج» في تعزيز وتطوير طراز «تشارجر»، باعتبارها السيارة الكوبيه الأيقونة من هذه الشركة، فهذا الطراز مزو'د أيضاً بمحرك HEMI V8 سعة 6.4 لتر، بقوة 470 حصاناً و637 نانومتر من عزم الدوران. ناقل حركة من خمس سرعات، وقد برهن على قدرته في تغيير السرعات بشكل مذهل. كما أنها تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوانٍ. هذه السيارة مجه'زة بمشعب سحب نشط وكامة علوية لتحقيق أقصى عزم دوران منخفض النهاية لبدايات قوية في الوقت الذي تتعز'ز فيه القوة بالنهاية المرتفعة، ولهذه السيارة أيضاً حرية اختيار القيادة بوضعية «عادي» أو «حلبة»، حيث يستطيع السائق التحك'م بهذا إلكترونياً بطريقة سهلة وبدون خشونة.  

 

راحة وجودة التقنيات

البيئة الداخلية لطراز «كرايسلر» هي مزيج بين التقنيات المتطو'رة والفخامة العالية. نبدأ بعجلة القيادة المصنوعة حصرياً لهذا الطراز، ومغل'فة بالجلد الفاخر وحاف'ة من الكروم المصقول. كما أن هناك أذرع تغيير السرعات على الجانبين خلف مسند الذراع. الشاشة الملو'نة الوسطية بحجم 8.4 بوصة تعمل باللمس، وتُعد' أكبر شاشة عرض بشريحة هذه السيارة. أما المقاعد فتمتاز بتصميم مريح، وهي مصنوعة من وسائد من مادة البوليستر الذي يعمل على إبقاء كل من السائق والراكب الأمامي في أماكنهما أثناء القيادة السريعة. كما تمتاز المقاعد الأمامية بنظام تدفئة وتهوية، إضافة إلى مساند الرأس التفاعلية. وعلى مساند الظهر تم طبع شعار SRT. كما أن المقاعد الخلفية تمتاز بنظام تدفئة لتحقيق المزيد من الراحة للركاب، كما أن لهذا الطراز أكثر من 70 ميزة للسلامة والأمان، وذلك بفضل أنظمة الدخول والخروج، وأنظمة القيادة وغيرها.

مقصورة سيارة «تشارجر» ممي'زة كالهيكل الخارجي تماماً، فالجلد المستعمل عالي الجودة مرص'ع بالكروم في بعض الأماكن. المقاعد الأمامية مكسو'ة بجلد «نابا» الفخم، وبقماش سويدي قابل للتهوئة، وتأتي مساند الأذرع قياسية، كما يتماشى القماش على ألواح الأبواب مع قماش المقاعد، وتشتمل تكوينات ألوان المقصورة على الأسود والأحمر. الشاشة في الوسط تتمي'ز بحجم 8.4 بوصة، وتعرض كافة البيانات المهم'ة للسائق، كما يمكن للسائق أن يقوم بتعديل خلفية الشاشة وفقاً لما يرغب من خلفيات، وهنا نلحظ التشابه القوي بين المقصورة الداخلية لكل من «كرايسلر» و«دودج»، فالتشابه بالتصميم عالٍ مع بعض الاختلاف البسيط في التفاصيل.

 

وحشية فخمة

بالانتقال إلى هيكل «كرايسلر»، فللمقد'مة الأمامية مظهر عصري وفريد بالشبك العريض وعلامة «كرايسلر» في الوسط. التصميم الأمامي والخلفي للسيارة يمنحها مظهراً عالي الأداء. الشبك الأمامي والأضواء يمنحان السيارة مظهراً جدياً وهجومياً. لطراز «كرايسلر» مؤخ'رة عريضة أكثر من المقد'مة، وهي منخفضة إلى الأرض أيضاً، فبالأضواء الرفيعة الطويلة، والعادمين المنخفضين، والتصميم المبس'ط، تظهر المؤخ'رة، كونها بين الشكل الكلاسيكي والرياضي الفخم بعض الشيء.

أما طراز «دودج» فنستطيع التعر'ف إليه فوراً، نسبة لطل'تها الممي'زة. غطاء المحرك منحوت على عادم الهواء، ليحق'ق مزيداً من التبريد للمحرك. الشبك الأمامي كبير، ويزيد من عدائية السيارة. الأضواء الأمامية مرب'عة الشكل، وتظهر كأنها عيون عابسة. كما تم طلاء جميع العتبات الجانبية في مختلف طرازات «تشارجر» SRT8 لتتماشى مع لون الهيكل. وبالانتقال إلى مؤخ'رة السيارة، المصابيح موق'ع عليها بكلمة «racetrack» التي تشير إلى الطابع الرياضي للسيارة، ويشتمل على أضواء LED تحت الجناح الخلفي مباشرة، وهناك أيضاً نجد ماسورتي عادم مستديرتين داخل الفتحة الخلفية.

البريد ورقة

معرض