Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | ريتشي حنين ... الراليات متعة وشعور لا يوصف

ريتشي حنين ... الراليات متعة وشعور لا يوصف

ريتشي حنين ... الراليات متعة وشعور لا يوصف

 إلتقينا بسائق الراليات اللبناني الأصل والمقيم في دبي ريتشي حنين الذي أطلعنا على مسيرته التي بدأها في لبنان ومازال يمارسها حتى اليوم. أخبرنا عن مدى عشقه لهذه الرياضة الصعبة والتي تتطلب لياقة بدنية وفكرية عاليتين. كما عن إهتمامه بتجربة قيادة السيارات السوبر رياضية. فهو بإختصار ولد ليكون وراء المقود، ليظهر للعالم براعته في القيادة وشغفه للتسابق.

  

متى وكيفبدأت التسابق؟

بدأت مسيرتي في لبنان في العام 1998 بعدما شجعني العديد من أصدقائي للمشاركة في بطولة لبنان لراليات الدفع الرباعي، وكان هذا من أول السباقات التي خضتها.

 

من كان قدوتك في عالم المحركات؟ ولماذا اخترت السباقات؟

منذ أن بدأت ألاحظ شغفي لهذه الرياضة، بدأت أعتبر العديد من السائقين المميزين في مجالاتهم كقدوة لي. هناك عدد من السائقين الأجانب والعرب أيضاً، فأستطيع ذكر كولن ماكراي، تومي ماكينن، آري فاتنن، ستيفان بيترهانسل، جون لويس شليسر، سيباستيان لوب. أما الابطال العرب فهناك روجيه فغالي وناصر العطية.

إخترت الراليات لأنها متعة، شغف،  شعور لا يوصف، إنه إدمان بكل معنى الكلمة. بصراحة كل من يقول العكس، هو مخطئ. كل ما عليك فعله هو تجربة هذا الشعور ومن ثم أحبرني ما شعورك.

 

ما هو نوع السباقات التي تخوضه؟ وما هي البطولات التي شاركت بها؟

لقد خضت راليات الطرقات الوعرة في جبال لبنان, رالي البادية السورية، الراليات الصحراوية في الإمارات ورالي حائل السعودي.

 

ما هي البطولات التي فزت بها؟

فزت بلقب وصيف بطل عدة مرات.  وصيف بطل الإمارات للأجانب للعام 2003. ووصيف دبي لثلاثة سنوات في سباقات التحمل 24 ساعة في دبي أوتودروم. كما حصلت على وصيف بطل لبنان المركز الثاني للعام 2002/2003.

ماذا عدلت على السيارة التي تقودها؟

ككل سائق يقوم بالتعديلات البدائية على السيارة التي يقودها من جهة المحرك وأجهزة التعليق والكومبيوتر الى وبعض التحسينات الاخرى.

 

هل لديك أولاد؟ هل تشجعهم على هذه الرياضة؟

نعم لدي إبنة عمرها 9 سنوات وهي تحب رياضة السيارات كثيرا. كما أنها بدأت بالقيادة تقود بالوقت الحالي في اوقات الفراغ على  سيارات الكارتنغ. كما أني أشجعها وسأقوم بطوير هذه الهواية من خلال تعيين خبير في هذا المجال ليعلمها اصول القيادة على الحلبات. فبهذا يمكنها قيادة سيارات سباق في المستقبل على الحلبات او على الطرقات من خلال الراليات بطريقة سليمة وآمنة.

 

هل تعتبر الرياضة التي تمارسها مكلفة؟

نعم بالتأكيد هذه الرياضة مكلفة جداً وخاصة مع غياب الممول أو عدم توفره.  وغالباً ما يضطر المتسابق الى تمويل نفسه بنفسه. واحدى الاسباب هي غياب التغطية الإعلامية المشجعة لرياضة السيارت في المنطقة كما غياب التمويل لبعض الجنسيات.

ما هي السباقات التي تحضز لها الان؟

سأشارك بسباقات التحمل في دبي اوتودروم. كما أني اقوم بتجربة السيارات الرياضية والسوبر رياضية على الدوام. واتمرن تحضيراً للراليات عندما يتوفر التمويل. ولهذا أحرص دائماً بمواصلة التمرين بهدف الحصول على نتائج جيدة.

 

ما هي أهدافك في عالم المحركات؟

أهدافي هي كسائر المتسابقين المحترفين،  وهي التطور الدائم لإداء افضل والفوز بأكبر عدد من السباقات. كما تشجيع المتسابقين الجدد وأولادي طبعاً لانها رياضة رائعة ومميزة.

 

 

البريد ورقة

معرض