Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | Jeep Cherokee 2014 بمحرك V6 Pentastar سعة 3.2لتر

Jeep Cherokee 2014 بمحرك V6 Pentastar سعة 3.2لتر

Jeep Cherokee 2014 بمحرك V6 Pentastar سعة 3.2لتر

 «جيب شيروكي» الجديدة بالكامل: SUV متوس'طة الحجم لا تعرف الحلول الوسطى.

 

تعتمد «جيب» على هذا الجيل الجديد من الـ SUVمتوس'طة الحجم كإحدى السيارات الرئيسية لنجاحاتها هذا العام. وبعد التغييرات العديدة التي طرأت عليها، تأتي مع مستوى جديد لديناميكيات القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق الممه'دة، بينما ستحق'ق في الوقت نفسه تحس'ناً بقدرات الدفع الرباعي، وستكون متوافرة في أربعة مستويات حسب رغبة السائق. بعد تجربتنا للطراز الجديد في دبي على الطرق الوعرة والرمال الصحراوية، وبما أنها تجربة رائعة، إليكم تفاصيل تجربة القيادة.    

 

 

المحرك

 

بعد سعيهم إلى تحسين وتطوير المركبات آخذين في الاعتبار راحة وسلامة السائق والركاب، سيتم'يز هذا الطراز بمحرك V6 Pentastar  جديد سعة 3.2 لتر ومحرك MultiAir2 Tigershark جديد أيضاً سعة 2.4  لتر، وللاثنين ناقل حركة أوتوماتيكي مزو'د بتسع سرعات جديد بالكامل. سيكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات متوافراً في جميع موديلات تشكيلة سيارات «جيب شيروكي» الجديدة. تجربة هذا الخيار الجديد كانت ممي'زة، كما أنه يساعد على تحقيق التسارع الأفضل، وخفض الانبعاثات، وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. وسيكون الطراز الجديد من «جيب» متوافراً بأربعة مستويات هيSport ،Longitude ،Limited  ،Trailhawk.

 

بالانتقال إلى تفاصيل المحرك، سيتوافر هذا الطراز كما ذكرنا بمحركين: محرك بنتاستار V6 Pentastar سعة 3.2 لتر، ومحرك MultiAir2 Tigershark سعة 2.4 لتر.

 

 


محرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 3.2 لتر الجديد يستفيد من نفس الابتكارات التي حصل فيها سابقه على مدح الجميع، وهذا يساعد على أن تكون تجربة قيادة ممتعة بأقل ضوضاء واهتزازات، ويساعد أيضاً على تحقيق توازن كبير لإنتاج قوة أكبر. وينتج محرك Pentastar V6 قوة تبلغ 271 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 316 نانومتر.

 

 

محرك Tigershark سعة 2.4 لتر هو ثالث محرك من مجموعة «كرايسلر» الذي يشتمل على تكنولوجيا MultiAir، ويضم' نظام MultiAir2. النظامان اللذان يساعدان على تعزيز التحك'م بعملية الاحتراق، والتقليل من انبعاثات العادم.

وينتج محرك MultiAir2 Tigershark  سعة 2.4 لتر قوة حصانية تبلغ  184 حصاناً، و234 نانومتر من عزم الدوران، ويحق'ق مدى بالقيادة يزيد على 800 كيلومتر بخزان بنزين واحد.

 

 

الهيكل الخارجي

 

أحد التغييرات التي تفاجأ بها العالم من «جيب» هو شكل الهيكل الخارجي المتغي'ر بالكامل، وكأن الشكل الخارجي مصم'م للمستقبل، ومن المتوق'ع أن يحظى بجاذبية عالمية.

يشار إلى أن المصم'مين بذلوا جهداً كبيراً لتغيير شكل المقد'مة دون فقدان جينات وتراث علامة «جيب»، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا هذا الشكل الجديد تحديداً؟ وما هو هدف «جيب» للأعوام القادمة؟ إن «جيب شيروكي» 2014 فع'الة وقادرة على الطرق الممه'دة والوعرة وفي جميع الظروف الجوية. ومن خلال تجربتنا، استطعنا التمييز بين كيفية قيادتها على أنواع طرق متغي'رة.

لسيارة «جيب» شكل تعو'دنا عليه، أما اليوم فالخطوط الجديدة المتغي'رة تعطي هذه السيارة نعومة أكثر. وعلى الرغم من أن حضورها طاغٍ على الطريق، فإننا نلاحظ غياب وهرة «جيب» التي تعو'دنا عليها، خصوصاً المقد'مة الرجولية الكبيرة، وأضواء LED التي أصبح حجمها أصغر، والفتحات الأمامية ذات الشبك الأسود التي كادت تختفي، كما أن الخطوط والزوايا أصبحت أقل، وتم استبدالها بخطوط متناسقة. فهل هي خطوة لجذب العنصر النسائي لشراء هذه السيارة؟     

 

 

المقصورة الداخلية

 

ليس في الداخل تعديلات كبيرة كما في الخارج، فقد احتفظت هذه السيارة بمعظم معالمها القديمة، لكن بالتأكيد بعد خضوعها لبعض التغييرات البسيطة. المقصورة الجديدة عصرية وتوحي بأنها سوف تستقبل ركابها بكل ترحاب. إذا كنا نقارن الطراز القديم بالجديد، سنقول إن للجديد تحسيناً في الخطوط والأشكال الهندسية المستعملة. ونرى أيضاً تغييراً بسيطاً لمحيط ناقل الحركة، حيث تم وضعه في الوسط، وأُضيفت بعض الأزرار حوله، أما قمرة القيادة فهي ترك'ز على كل ما يحتاج إليه السائق، فهي غنية بالتكنولوجيا وسهلة الاستخدام.

بالحديث عن راحة الركاب ورفاهيتهم، العديد من وسائل الراحة والمواد الترفيهية. الشاشة الوسطية متعد'دة الاستعمالات قياس 7 إنشات، وأنظمة الموسيقى والخرائط وتحديد المكان وغيرها. كما أن المواد المستعملة ممي'زة تدهش الركاب كلما لمسوا إحداها.   

 

 

ثلاثة أنظمة جديدة للدفع الرباعي:

 


Jeep Active Drive I  المكو'ن من وحدة نقل حركة (PTU)  بسرعة واحدة، وهي أوتوماتيكية بالكامل وتقوم بعملية سلسة بأي سرعة في وضعية الدفع بالعجلات الأربع أو وضعية الدفع بعجلتين، ولا يتطل'ب النظام أي تدخ'ل أو رد فعل من السائق، ويقوم بالتصحيحات اللازمة خلال الأحداث الديناميكية، ويحس'ن من تحك'م السائق لعجلة القيادة عند المنعطفات.

 

Jeep Active Drive II وهو عبارة عن وحدة نقل حركة (PTU) بسرعتين مع حركة تروس تعشيق منخفضة، وفي وضعية 4 – المنخفضة، يغلق النظام كام'ات الدفع الأمامية والخلفية لضمان المزيد من القوة في السرعات المنخفضة وقدرات الجر الأكبر، ويحق'ق انخفاضاً مدروساً ونسب زحف ممي'زة لظروف الطرق الوعرة القاسية.

 

Jeep Active Drive Lock System ويشتمل على جميع مزايا نظام Jeep Active Drive II، ويضيف إغلاق المحور التفاضلي الخلفي لتوفير المزيد من الطاقة منخفضة السرعة عند القيادة على مسارات الطرق شديدة الوعورة. ويأتي هذا النظام قياسياً فقط على طراز Trailhawk . وتشتمل جميع طرازات الدفع الرباعي لسيارة «جيب شيروكي» على نظام التحك'م في الجر الشهير Selec-Terrain  بأربع وضعيات، مما يسمح للسائق باختيار إعدادات الطرق الممه'دة والطرق الوعرة الأنسب للأداء الأمثل على أي سطح.

 

البريد ورقة

معرض