Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | Lexus IS 350 مقدمة جريئة ومقصورة رياضية

Lexus IS 350 مقدمة جريئة ومقصورة رياضية

 Lexus IS 350 مقدمة جريئة ومقصورة رياضية

 

منذ أن نشأت عام 2001، أعلنت «لكزس» أنها البديل الأول للفئة الثالثة من «بي إم دبليو»، وقد تمك'نت هذه السيارة بالقيام بذلك مرات عدة، لكن الـis الجديدة المختلفة كلياً يقال إنها تفو'قت على الفئة الثالثة، لكن كيف؟ هذه السيارة السيدان الرياضية ليست كبيرة الحجم، وتناسب الشباب وكل محب'ي السيدان الفخمة. وعلى الرغم من أن «لكزس» قسم تابع لشركة «تويوتا» اليابانية، فإنه معروف بتصنيع السيارات الفخمة منذ عام 1989، وها هو الإثبات على تقد'م وجدارة «لكزس» في التغيير والتطوير. «لكزس» is350 تغل'بت على العديد من الطرازات، لكن ماذا تتوق'عون لهذا الطراز الجديد 2014؟    

ربما لم تقم «لكزس» بتطوير المحرك كما كنا ننتظر، لكن المقصورة متغي'رة بشكل كبير. إليكم «لكزس» is350 الجديدة.

 

الهيكل الخارجي

عندما ننظر إلى مقد'مة السيارة الأمامية نستطيع أن نرى الهوية الجديدة من «لكزس» مع الشبك الأمامي الممي'ز بشكله الجديد مثل الأسهم، إضافة إلى الفتحات الأمامية المنخفضة لتبريد الفرامل. أما ميزة هذا الطراز فهي أضواء LED المرسومة على شكل شعار «لكزس» وحرف L، كما جرأة تصميم الأضواء. ننتقل إلى الأضواء الخلفية للسيارة التي تتمي'ز بشكلها الجديد الذي يمتد إلى كل من الجانب الأيمن والأيسر. عجلات بقياس 18 إنشاً، لتضفي على السيارة الرونق المطلوب. الخطوط الخارجية مت'صلة ببعضها، نشعر كأنها تخبرنا بقص'ة، لكن ليس أي قصة، إذا نظرنا إلى أحد جوانب السيارة سنرى الخط الممتد' من المقد'مة بالقرب من العجلات الأمامية إلى مؤخ'رة السيارة كأنه يت'صل بالأضواء الخلفية. بالعودة إلى المقد'مة، مزيج الأضواء الأمامية والفتحات المنخفضة والشبك الأمامي، كلها تضفي على السيارة المنظر الجريء الرياضي والرجولي في نفس الوقت، في حين يعتقد البعض أن الشبك الأمامي مبالغ فيه، إلا أنه جوهر المظهر الفخم.     

 

المقصورة الداخلية

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، تتوافر المقاعد بنوعين، من الجلد أو القماش مع الجلد الصناعي. شغ'لنا المحرك وهممنا بالانطلاق. تتمت'ع هذه السيارة بأنظمة عدة متطو'رة، وعلى الرغم من ذلك شعرنا كأن لوحة القيادة بسيطة قليلاً، لكن في الوقت عينه كثرة الأزرار تحي'ر. الشاشة الوسطية بقياس 7 إنشات تمك'ننا من استخدام الأنظمة الداخلية للسيارة من الموسيقى ونظام تحديد المواقع GPS، لرؤية الكاميرا الخلفية وحركة السيارة على الطريق. كما نجد أن بلوحة القيادة بعض المواصفات الجديدة، كطريقة التحك'م بالشاشة عبر القابض. عندما جلسنا في المقاعد الخلفية شعرنا أنها أوسع من الطراز الأقدم، بحيث تم توسيعها بثلاثة إنشات. ولإعطاء المساحة اللازمة للمقصورة، تقوم «لكزس» بإعادة تصميم الشكل الداخلي وحجم المقاعد، ولا ننسى أن للمقاعد الأمامية حرية اختيار تبريد للكرسي، فيساعدنا على اجتياز حرارة الصيف المرتفعة. عندما بدأنا القيادة لاحظنا أن ناقل الحركة ليس مستقيماً، بل على العكس هو مائل قليلاً إلى الجهة اليسرى، وذلك حفاظاً من «لكزس» على راحة السائق وسهولة استعماله. وخلف ناقل الحركة يوجد قرص يسهل الوصول إليه لتغيير طريقة القيادة، حيث يمكن للسائق الاختيار بين القيادة على الطريقة العادية أو الرياضية. أما فيما يخص' الأزرار على المقود فتنقسم بين أزرار على الجهتين اليمنى واليسرى، وتقوم هذه الأزرار بوظائف عد'ة، منها لتثبيت السرعة، ولتحديد المسافة بين السيارة وغيرها، وأزرار أخرى للموسيقى وأنظمة الترفيه. وفيما يخص' نظام الترفيه الموجود في هذه السيارة، يمكن القول إنه ضعيف نسبياً مقارنة مع الأنظمة الموجودة في سيارات أخرى متطو'رة أكثر، فليس من الصعب على شركة «تويوتا» أو «لكزس» تطوير أحد الأنظمة القوية.  

 

المحرك

محرك V6 3.5 لتر قوة 306 أحصنة، أي ما يعادل 6400 لف'ة. تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.6 ثانية. لا تتمي'ز هذه السيارة بمحرك جديد يغي'ر المعايير في عالم المحركات، إلا أنه أفضل من الطرازات السابقة، فتتمي'ز بحرية الاختيار بين Eco، Normal،  Sport، و Sport Plus وذلك للقيادة بالطريقة التي يفض'لها كل شخص. لكل من هذه الطرق يتغي'ر صوت المحرك تباعاً. ويمكننا القول إن شخصية هذه السيارة لا تظهر إلا عندما نتحو'ل للقيادة على الطريقة الرياضية، بل إنها تظهر لها عدة شخصيات.   

البريد ورقة

معرض