Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | مرسيدس A45 AMG 2014 مزيج الرياضي والكلاسيكي... ومحرك بصوت أقوى من الأداء

مرسيدس A45 AMG 2014 مزيج الرياضي والكلاسيكي... ومحرك بصوت أقوى من الأداء

مرسيدس A45 AMG 2014 مزيج الرياضي والكلاسيكي... ومحرك بصوت أقوى من الأداء

 

ما الذي حل بطراز A45 AMG؟ وأين اللمسات الألمانية والشكل الخارجي الجريء والداخل الرحب من مرسيدس؟ فقد نستغرب أن هذه السيارة لا تشبه مرسيدس كثيراً كما تعودنا على ذلك طوال السنوات الماضية. فهل هي تجربة هيكل يقع ما بين الهيكل الصغير والآخر الرياضي؟ وهل تنجح مرسيدس في ذلك؟ 

لان للصانع الألماني خبرة طويلة في عالم المحركات، وهو بذلك غني عن التعريف. يمكننا القول أن أصوات وأشكال السيارات الألمانية هجومية أو عدائية بعض الشيء. وهذا أيضاً يشبه لكنتهم القوية والصعبة. لكن لا نستغرب أنه بالرغم من العدائية في الشكل الخارجي، نعومة في التصميم الداخلي وقوة صاخبة في المحرك. فما محل A45 AMG من الاعراب؟

 

الداخل:

تتميز هذه السيارة بمقصورة مقبولة رغم ضغر حجمها. فاذا نظرنا الى الحجم الخارجي فقط، لن نتوقع أن تحتوي هذه السيارة على التكنولوجيا المطلوبة، أو المساحة أو السلامة. لكننا نتفاجئ بطراز A45 AMG من مرسيدس التي تعتبر سيارة صغيرة شبابية رياضية يومية بامتياز. فالمقاعد الجلدية الرياضية مصنوعة من الجلد الصناعي ARTICO  وألياف ديناميكا مع غرز علوية باللون الأحمر، بينما تتمتع عجلة القيادة متعددة الوظائف بدواسات التبديل وتضع وحدة القيادة AMG معايير جديدة في المظهر والجودة. لوحة العدادات بألياف الكربون وذلك لتتناغم كلياً مع فتحات التهوية الخمسة باللونين الأحمر والأسود. أما الشاشة الوسطية تختلف عن باقي السيارات أنها ليست موضوعة داخل لوحة التحكم انما هي بارزة وكأن تم وضعها عليها. أحدى حسنات هذه السيارة أن لوحة التحكم سهلة الاستعمال، ولا يوجد فيها عدد هائل من الأزرار، ما يسمح للسائق والركاب سهولة استعمال التكنولوجبا الموجودة. لكن بالرغم من ذلك، لم يتخلى الصانع الألماني عن زحمة الأزرار الموجودة.

 

الخارج:

أول ما نلاحظه في سيارات الفئة A من مرسيدس هو التصميم واللمسات الخارجية. وحجم السيارة الذي هو ليس بالكبير وليس بالصغير، ليس رياضي كما أنه ليس كلاسيكي. فهل خير الحلول أوساطها؟

 وجود الخطين على الجوانب اللذان يمتدان الى مؤخرة السيارة. البدء مع المقدمة التي تتميز بشبك المدفأة الثنائي والدعامات المتقاطعة في الجزء الأمامي من السيارة. كما يتواجد الشبك أيضاً في أسقل المقدمة تحت الأضواء وفي الوسط. علامة مرسيدس بدائرة كبيرة في وسط المقدمة بشكل بارز جداً. بينما يحمل الجانب الخلفي من السيارة فتحات مميزة للهواء على الجانبين ذات حواف من التيتانيوم الرمادي غير اللامع. أنبوبان للعادم بفتحات مربعة وطلاء من الكروم على نظام العادم الرياضي AMG وغطاء العادم الذي يضفي لمسة جريئة على المظهر. أما الأضواء الخلفية فهية على شكل مربعات غير متساوية. واذا نظرنا الى السيارة من الخلفن لوجدنا أن مؤخرة هذا الطراز عريضة بعض الشيء. وطبعاً يتواجد طراز السيارة أي A45 AMG على كل من الجهة اليمنى واليسرى.

 

المحرك:

بالانتقال الى قلب السيارة، أي المحرك، يراودنا شعور بالحيرة قليلاً تجاه ما يوجد تحت الغطاء. هل سمعتم صوت المحرك؟ يمكننا القول أنها سيارة سباق على وشك الانطلاق بسرعة جنونية. لكن ما نلبث أن ننطلق لخيب ظننا ونتوصل الى نتيجة عدم ربط صوت المحرك بقوته وأدائه. يتمتع المحرك بحقن الوقود المباشر الموجه بالرذاذ من خلال حاقنات موضوعة في موقع مركزي في حجرات الاحتراق الأربعة. ناقل حركة بسبع سرعات والمحك سعة 2 ليتر وقوة تصل الى 360 حصاناً أي  6000 دورة في الدقيقة و450 نيوتن-متر من عزم الدوران. كما أنها تتسارع من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثانية. وتصل الى سرعة قصوة 250 كلم/ساعة. أما في ما يخص استهلاك الوقود، فتستهاك ما يقارب 7.1 الى 6.9 ليتر/100 كلم حسب حالة الطرق. ونستنتج أن هذا المحرك ليس رياضياً بامتياز كما انه ليس عادياً، فهو ما بين بين. وبما أن هذا الطراز موحه الى فئة الشباب من عمر 30 إلى منتصف الأربعينات، فهل في هذه السيارة ما يرضي متطلبات مجموعة الزبائن المستهدفة؟   

البريد ورقة

معرض