Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | Rolls-Royce Phantom ملكة لم تترك شيئاً من الرفاهية للسيارات الأخرى

Rolls-Royce Phantom ملكة لم تترك شيئاً من الرفاهية للسيارات الأخرى

Rolls-Royce Phantom ملكة لم تترك شيئاً من الرفاهية للسيارات الأخرى

 

علامة «رولز رويس» الموجودة على غطاء المحر'ك ليست شكلاً فقط. فبعدما جلسنا داخل السيارة وأدرنا زر التشغيل، لاحظنا أن العلامة غير مستقيمة. وهذا يعني أن هناك أحد الأبواب مفتوحاً أو عطلاً كهربائياً. فإمتلاك سيارة «رولز رويس» هو كامتلاك منزل متحرك، بل منزل أكثر راحة وفخامة. ليست سيارة للعامة كما أنها أنيقة، فخمة، رحبة، ممي'زة وجذ'ابة. كل «رولز رويس» مصنوعة يدوياً في المقر الرئيسي في جودوود في إنجلترا. من الخياطات إلى الأسطح والتلميع، تحتاج إلى 60 زوجاً من الأيدي لتصميم وبناء هذه السيارة قبل تسليمها لصاحبها. إنه مزيج بين التكنولوجيا والفن والهندسة مع التصميم الراقي المعاصر، وأحدث تعبير عن «فانتوم» مرة أخرى هو إعادة تعريف السيارات الفاخرة.

في عالم سريع التطو'ر والتقد'م، من الضروري خلق الأفضل لمجاراة هذه التغييرات. احتضان التكنولوجيا ومزجها مع المهارات التقليدية يسمح بإنتاج سيارة ذات محرك خالد.

 

المحرك

تستضيف سيارة «فانتوم» محرك V12 سعة 6.7 لتر بثماني سرعات. هذا المحرك بالحقن المباشر للوقود المتطو'ر بقوة 453 حصاناً، أي 5350 لف'ة في الدقيقة، و720 نانومتر من عزم الدوران. تنطلق من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.7 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 250 كلم/ساعة. إضافة إلى فخامة السيارة وثقل وزنها، لا نستطيع القول إن أداءها ضعيف مقارنة بالسيارات الأخرى، فسيارة «رولز رويس» لم توجد لتكون سيارة سباق، إنما هي سيارة من أفخم السيارات وأثقلها وزناً، وهنا نؤكد أنه خلال تجربة قيادة هذه السيارة، رأينا أن قوتها مناسبة جداً لحجمها ومكانتها. ربما لا يملك محرك هذه السيارة ما يملكه محرك إحدى السيارات الرياضية، لكن نؤكد أنه بالنسبة لحجمها ومكانتها وأهميتها هي مثالية.     

 

 

الداخل

بساطة التصميم باستعمال أجود المواد تساهم في الهندسة المعمارية الخالدة لـ«فانتوم»، فنقاط الاتصال هي حصراً الخشب والكروم والجلود، كما يمكن بسهولة أن تضيع أقدامك في عمق السجاد. يمكن القول إن أفضل مكان لتجربة «فانتوم» الفاخرة هو المقعد الخلفي. «رولز رويس» بيئة مثالية للاسترخاء والراحة، كما أنها واحة من الهدوء، ويمكن أن تكون مركزاً للترفيه أيضاً، وذلك بسبب المقاعد الخلفية الواسعة، والشاشات المجه'زة لكل راكب، إضافة إلى أدراج وصلات AV، ومبدل ستة أقراص DVD في أسفل علبة القفازات، ومنفذ USB في الكونسول الوسطي. يمكن لنظام الصوت المحيطي LOGIC7TM من هارمان أن يخلق تجربة سينمائية حقاً. مكب'ر الصوت بتسع قنوات بوضوح عالٍ جداً. في لمسة زر واحدة تنقلب الساعة الأنيقة لتكشف عن وجود مركز تحك'م جديد. الشاشة الوسطية بحجم جديد بين 6.5 و8.8 إنش. وحدة تحك'م جديدة مصنوعة من الكروم مخب'أة داخل الكونسول الوسطي، وتحيط بها مفاتيح الوظائف، مثل القائمة والهاتف والملاحة، للسماح بالوصول إلى هذه الوظائف بسهولة.

تتمي'ز جميع سيارات «فانتوم» بتحسين طريقة التفاعل مع التكنولوجيا اللاسلكية.. العثور على مطعم، وحجز طاولة، وإرشادنا إلى موقعه على سبيل المثال.  

 

الخارج

مثل مقطع من الموسيقى لا تزال «فانتوم» تبهر الجمهور، يتم تقديمها من قِبل عدد من الحرفيين الذين يعملون في الفرع الرئيسي لشركة «رولز رويس»، حيث الانتباه إلى أدق' التفاصيل في كل السيارة، والتصميم الكلاسيكي الذي يمكن أن ينجذب إليه عدة أجيال.
عشر سنوات تقريباً منذ إطلاق هذه السيارة وفريق التصميم لا يزال في «رولز رويس»، لكن الأهم هو تصاميمهم التي تواكب العصر وتطو'راته. أضواء LED المستحدثة تضفي الفخامة المطلوبة، تتمي'ز هذه الأضواء الجديدة باللون الجديد الذي أصبح أكثر بياضاً من السابق، ما يساعد على توضيح الرؤية الليلية، والسائق على البقاء يقظاً خلال الرحلات الطويلة. الأناقة البسيطة هي عنصر من عناصر سر «رولز رويس».

البريد ورقة

معرض