Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | Chevrolet Corvette 1960

Chevrolet Corvette 1960

Chevrolet Corvette 1960

 

«شيفروليه كورفيت C1» هو الجيل الأول من السيارات الرياضية من «شيفروليه» و«جنرال موتورز» التي تم إطلاقها في وقت متأخ'ر عام 1953، وتم الاستمرار في إنتاجها حتى عام 1962. في عصر الكروم والمصابيح الأمامية الأربع، استبقت «كورفيت» عالم اليوم، فقد تم تحديث المناطق الداخلية والصكوك، بما في ذلك وضع مقياس سرعة الدوران مباشرة أمام السائق.

التقينا بالسيد نزار مدني، مالك صالة عرض كلاسيك كارز دبي «Classic Cars Dubai » ومجموعة ممي'زة جداً من السيارات الكلاسيكية القديمة المتنو'عة. ولهذا العدد اخترنا لكم «شيفروليه كورفيت C1».

المحرك:

محرك هذه السيارة الكلاسيكية ممي'ز جداً، فهذا طراز 1960، وتقد'م هذه السيارة محرك V8 سعة 4.6 لتر، بقوة 290 حصاناً أي 220 كيلووات، وسرعة قصوى بين 140 و160 كلم/ساعة، و290 نانومتر من عزم الدوران. أما إنتاج الطاقة بحقن الوقود مقارنة بالمحركات الأخرى فهذا المحرك هو الأفضل. كما أنها تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8.3 ثانية.   

 

الداخل:

المقصورة الداخلية تمتاز بخصوصيتها وصغر حجمها، ففيها مقعدان، وتت'سع لشخصين فقط. السيارة حمراء من الخارج، وتم استخدام نفس اللون في الداخل. الداخل ليس بالكبير وغير المرت'ب، بل منظ'م بشكل بسيط جداً، ما يسمح للسائق باستعمال الأزرار الموجودة بشكل سهل. المقود الأحمر الرفيع كبير الحجم نوعاً ما، ويمتاز بوسط معدني فضي. المقعدان يفصلهما حاجز بسيط يكاد يكون غير مرئي. المرآة الوسطية غير موجودة في سقف السيارة كما بقية السيارات، وإنما مثب'تة على لوحة القيادة. الأبواب بالجلد الأحمر والكروم الداخلي الذي يحتل' جزءاً من الداخل أيضاً. حاجبات الشمس تظهر خارج السيارة في حال كان السقف مكشوفاً، وهناك أيضاً مرآة جانبية واحدة على الجهة اليسرى بجانب السائق فقط.   

الخارج:

عندما ننظر إلى هذه السيارة نسترجع ذكريات الأيام الخوالي، وأفلام الأبيض والأسود. حجم السيارة كبير نوعاً ما، وهذا ما يساعدنا على توق'ع أن للسيارة قوة مخب'أة في محركها. مقد'مة السيارة طويلة وممتد'ة إلى الأمام. يترأس المقد'مة دائرتان من الأضواء على الجهة اليمنى واليسرى. شبك وقضبان في الوسط بشكل جريء ومتوح'ش نوعاً ما. أما علامة «كورفيت» فتتوس'ط المقد'مة بدائرة كبيرة مسط'حة. تحت الأضواء على كل جهة ممتص' صدمات يتمركز على الزوايا بشكل قوي، يمتزج ويتناغم مع الشبك الأمامي. وإذا أمعن'ا النظر، نلاحظ وجود أضواء منخفضة أسفل ممتص الصدمات. بالنسبة إلى المؤخ'رة العريضة الفريدة من نوعها والمتناغمة مع المقد'مة. تتمي'ز هذه الخلفية بأضواء صغيرة على الأطراف الظاهرة والنافرة. صندوق السيارة يحتل' مساحة كبيرة من الخلف، ويمتاز بشكله المنحني المصقول. أما بالنسبة للعادم، فهناك فتحتان على الجانبين الأيمن والأيسر داخل الإطار الفضي على أطراف المؤخ'رة.

البريد ورقة

معرض