Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | جنسون باتون

جنسون باتون

جنسون باتون

الاسم: جنسون باتون

تاريخ الولادة: 19 يناير 1980

الجنسية: بريطاني

الفريق الحالي: ماكلارين-مرسيدس

 

هو سائق فريق «ماكلارين» حالياً في بطولة «الفورمولا 1»، وكان بطل العالم عام 2009. ترعرع في جنوب بريطانيا، وبدأ القيادة في سن مبك'رة جداً. حاز على جوائز عدة، منها جائزة سائق ماكلارين أوتوسبورت BRDC للشباب، وبطولة «الفورمولا 1» البريطانية وغيرها. كما أنه تنق'ل كثيراً في بداياته بين شركات عدة، بمعد'ل تغيير شركة كل سنة.

 

-     فشل في أول امتحان للقيادة، بسبب اقترابه من سيارة أخرى أثناء ركن سيارته.

-     بدأ الكارتينج عام 1989 عندما كان في سن الثامنة، وحق'ق نجاحات عدة، كانت السيارة التي استعملها هدية من والده، فكان الأول في السباق البريطاني السوبر. كما أصبح الفائز الأصغر لسباقات السوبر الأوروبية.   

-     عام 1998 كان الأول في بطولة «الفورمولا فورد» البريطانية، والثاني في بطولة «فورمولا فورد» الأوروبية.

 

-     بدأ سباقات «الفورمولا 1» عام 2000 مع فريق «ويليمز»، لكنه من عام 2000 إلى عام 2003 انتقل من فريق «ويليمز» إلى «بينيتن» ثم إلى «رينو» ثم «بار»، بعدها انتقل عام 2006 إلى «هوندا»، وعام 2009 إلى «براون جي بي»، وفي 2010 إلى «ماكلارين».

-     أسلوب باتون في القيادة سلس جداً، فقد عل'ق أحد الصحافيين قائلاً إن لأسلوبه الكثير من الزخم، وأن حركة المقود والعجلات متناغمة ورشيقة.

-     أنشأ جمعية خيرية باسم صندوق جنسون باتون للتبر'عات والمساعدات الخيرية.

-     في عام 2014 اختار باتون رقم 22 لسيارته، وهو رقم السيارة التي كان يقودها عندما كان في فريق «براون» GP حيث حل' أولاً.

البريد ورقة

معرض