Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | آلان نوفل...

آلان نوفل...

آلان نوفل...

 

تحدثنا مع آلان نوفل، الشاب اللبناني، وسائق السيارات منذ عام 1999. هو بدوره أطلعنا على السيارة التي يستعملها في الوقت الحالي بإنتظار الأخرى التي يُحضرها. يقول آلان أنه لا يتمر'ن للسباقات التي يخوضها، بل يعتبرها هبة. كما نقل له والده حب وشغف السيارات والسرعة، بدوره ينقل نوفل هذه الرياضة الى أولاده. سيارته الحمراء بصوتها الخشن تجوب مضمار حلبة السباق في جبل علي في دبي.      

 

 

الإسم: آلان نوفل

الجنسية: لبناني

المهنة: سائق سيارات منذ 1999.

 

 

 

متى وكيفبدأت التسابق؟

 

بدأت سباق السيارات منذ العام 1999 ولم أتوقف عن التسابق ابداً منذ ذاك الحين. لكن السباقات بشكل عام منذ العام بدأتها منذ العام 1996.

كانت بداياتي في سباقات الكارت 24 ساعة. وكان أول سباق لي مع طيران الامارات حيث حصدنا المركز الأول. بعد ذاك شاركت مع بنك دبي الوطني، في فريق أجيال. وخضت معهم سباقين، الأول في الامارات والثاني في عمان. وكان ايضاً لمدة 24 ساعة. فاستم'ريت بهذه السباقات حتى عام 1998 وانتقلت عام 1999 الى سباق السيارات الذي مازلت امارسه هتى اليوم.

 

فاز ألان نوفل ببطولات عديدة أبرزها:

 

بطولة الامارات على جميع الفئات للأعوام 2004، 2005، 2008، 2012.

كان بطل الدفع المامي للأعوام 2003، 2004، 2005، 2006، 2008، 2012.

بطولة لبنان بالدفع الامامي في الأعوام 2007، 2008، 2009.

بطولة الشرق الاوسط (لبنان، سوريا، الاردن، قبرص) مرتبة اولى للأعوام 2007، 2008، 2009. كما أنه لم يضطر للذهاب الى قبرض لأن مجموع النقاط الحاصل عليه في السباقات الاخرى كان يكفي.

بطولة عمان للعام 2013/2014.

 

 

 

ما هي السيارة التي تسابق عليها؟

 

أمضيت 10 سنوات وأنا أستخدم نفس السيارة. «رينو كليو» بالدفع الأمامي. من غير توربو. لكني قمت ببيعها هذا العام. وأنا اليوم بصدد تحضير سيارة رينو اخرى بالدفع الامامي ايضاً.

وخلال تحضير السيارة الجديدة، أستخدم الآن سيارة «ميتسوبيشي ايفوليوشن». اشتريتها وعدلت عليها بعض الاشياء الصغيرة لتتناسب مع طريقة قيادتي. بانتظار الرينو.

 

 

ماذا عدلت على سيارة الرينو التي قدتها خلال 10 سنوات؟

 

لم أغير شيء بالرينو. هناك أمران يمكن القيام بهما: إم'ا زيادة قوة محر'ك السيارة أو التخفيف من وزن هيكل السيارة الذي بالتالي يزيد القوة والسرعة. وتفادياً لمصاريف زيادة قوة المحرك فضلت التخفيف من وزنها. و من جهة اخرى زيادة قوة السيارة تقلل من متانة وصمود المحرك والهيكل.  

 

هل يمكنك إخبارنا قليلاً عن سياتك الميتسوبيشي التي تستخدمها الآن؟

هي ميتسوبيشي ايفوليوشن 6. وضعنا بداخلها القفص الحديدي المرخص له من FIA وهو للحماية. هذه السيارة في الحالة الطبيعية تكون بمحرك سعة 2 ليتر. لكن نحن عدلنها الى 2.3 ليتر كما غيرنا التوربو وقمنا بتركيب حاسوب آخر خارجي. قوة 410 حصاناً واصل الى العجلات. وهذا يعني أن القوة الخارجة من المحرك تعادل 470 حصاناً لكن تقل في طريقها الى العجلات.إضافة الى 495 تيوتن-متر من عزم الدوران.

 

وكيف ستكون سيارة الرينو الجديدة؟

أحضر السيارة الجديدة لتكون أفضل من سابقتها. أطمح أن يكون وزنها حوالي 875 كيلوغرام. وهذا يعتبر انجازاً. فبتاريخ الشرق الاوسط، أخف سيارة كان وزنها 879 كيلوغرام. وبمعدل قوة 230 حصاناً تقريباً. والهدف من هذه السيارة هو كسر الرقم القياسي للقيادة بالدفع الأمامي في تل الرمان في الاردن.  

 

كيف تصف تجربتك بسباق ٢٤ ساعة؟

إن هذا السباق عبارة عن أكثر من سائق في السيارة الواحدة، حوالي 4 سائقين كحد ادنى. ونتبادل على القيادة. كل سائق يقود بحسب قدرته على التحمل. وهذا أمر يحدده مدير الفريق. لأن عدم أخذ أقساط من الراح اللازمة تسبب فقدان التركيز والتراجع. واكتشف مدير الفريق أن قدرتي على القيادة و تركيزي تزداد خلال الليل، أي عكس الجميع. كما إكتشف اني خلال عملية التجاوز أستعمل عقلي كثيراً لاجتياز سيارة أو اثنين في الوقت نفسه. وهذا ما ساعدني على أن اكون بادئ السباق وناهيه.

 

 

من كان قدوتك في عالم السيارات؟ ولماذا اخترت السباقات؟

في الحقيقة لم يكن لدي قدوة في هذا المجال. بل أستطيع القول ان حب السيارات والسرعة نما لدي فضلاً لوالدي. فهو كان يحب السيارات كثيراً و نقل حبه هذا لي. لم يكن يقود بسرعة أو بطريقة متهورة بل على العكس. انما كان يظهر شغف تجاه السيارات. كان يقود السيارات الرياضية ويغير سيارته كل اسبوعين تقريباً. لم اكتشف انه زرع في حب السيارات الا في عام 1996 أثناء جولات لاختيارالأفضل لفريق طيران الامارات.  

 

 

هل لديك أولاد؟ ةهل تلاحظ حبهم للسيارات؟

نعم، لدي ولدان، آدم ودانا. كلاهما يحب السيارات. أعتقد أن هذا بسببي كوني أتسابق وأملك أكثر من سيارة. كما يوجد قطع للسيارات في المنزل.

ومن جهة أخرى، لدي هواية ركوب الدراجات النارية. وأملك احداها في المنزل أيضاً كما أن ابني آدم أصبح يملك دراجة الان. وأنا لا امانع تشجيعهم على هذه الرياضة التي تبذل مجهوداً للقيام بها.

 

هل تعتبر الرياضة التي تمارسها مكلفة؟

الرياضة التي اُمارسها الا و هي «الاأوتوكروس» تكلف أقل بكثير من الرالي. وذلك بسبب السيارات المستعملة، المسافة المخصصة للسباق.

 

 

 

ما هي السباقات التي تحضز لها الان؟

 

سباق تل الرمان في آب.  

سباق واحد في الامارات لإنهاء البطولة.

لبنان والأردن في الصيف.

قطر.

 

 

كيف تتمرن وتحضر للسباقات؟

اذا قلت لك لن تصدقني. فأنا انهي عملي، أذهب لاحضارالسيارة وغسلها، وفي اليوم الثاني أذهب الى السباق بدون تمرين. وأعتبر هذه هبة.

البريد ورقة

معرض