Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | صفعة قوية لـporsche 911 GT3 2014؟

صفعة قوية لـporsche 911 GT3 2014؟

صفعة قوية لـporsche 911 GT3 2014؟

عندما نقول «بورشه» نفك'ر بالسرعة، بالفخامة، بالجودة، بالتمي'ز والتفر'د. هذه السيارة التي تناسب معظم الفئات العمرية، سواء الطرازات الرياضية أم الكلاسيكي. سيارة نافست كل الطرازات، وتفو'قت في العديد من الأوقات. لكن مَن كان يظن' أن لهذا الصانع العظيم يوم شؤم كاليوم الذي استدعت فيه الشركة سيارة 911 GT3 موديل 2014 بسبب أعطال المحرك.     

 

طلبت شركة «بورشه» من عملائها عدم قيادة سيارات «بورشه» GT3 911 موديل 2014، وجاء هذا الطلب بعدما اكتشفت وجود عيب في المحرك الذي قد يؤد'ي إلى اندلاع النيران به. وبلغ عدد السيارات المعيبة 785 سيارة، قيمة الواحدة منها تعادل 191 ألف دولار.

وأوضحت الشركة في تحقيقاتها أن السبب يعود إلى ارتخاء في مربط براغي قضيب ربط المكابس، وأن هذا الخلل أد'ى إلى ضرر في علبة العمود المرفقي، ليؤد'ي بالنهاية إلى تسر'ب الزيت واشتعاله، ولإصلاح هذا العيب سيتطل'ب تنزيل المحرك وتفكيكه كلياً، وقد يترت'ب على ذلك مشاكل فنية أخرى، ومثل هذا الإجراء لن يكون مقبولاً عند عملاء السيارة، لذلك ات'خذت «بورشه» القرار الصحيح باستبدال المحرك بكامله.

وقد قامت «بورشه» بإبلاغ عملائها بقرارها، كما وعدت سابقاً بأن يكون للعملاء دور الأسبقية، وضمن خطابها لهم قالت إنها ستوف'ر سيارات بديلة، من ضمنها 911 تيربو حتى يتم إصلاح سياراتهم، وجاء أمر الاستدعاء بعد اندلاع النيران بسيارتين، وقالت «بورشه» إن أحداً لم يُصب.

وكما هو المعروف عن «بورشه» أنها تتطو'ر دائماً من طراز إلى آخر. فسيارة 911 GT3  التي تتمي'ز بالخطوط الانسيابية الدقيقة، مع عدم وجود زوايا، لتضفي على السيارة شكلاً كأن لا نهاية للخطوط والمنحنيات. خلفية السيارة رياضية بامتياز. وجود الرفراف فوق المحرك الخلفي، يزيد من حدية الطابع الرياضي.

الداخل الجريء والمريح والفخم في نفس الوقت لا يقل'ل من توق'عاتنا عندما نقوم بالدخول للمرة الأولى إلى هذه السيارة، فبين الخطوط التي تكمل انسياب الخارج، والمواد المستعملة في الداخل كالجلد والألمنيوم وغيرها، تشعرنا بالفخامة الرياضية. كذلك الأمر عندما يتعل'ق بالتكنولوجيا ونظام الترفيه.

لا غنى عن تعريف المحرك، ككل محركات «بورشه» يستفيق بداخلنا حب السرعة والمغامرة لحظة تشغيل السيارة وسماع الصوت.

المحرك: V6

القوة: 475 حصاناً، أي 8250 لفة/دقيقة 

السرعة القصوى: 315 كلم/ساعة

عزم الدوران: 440 نيوتن - متر، أي 6250 لفة/دقيقة

التسارع: من 0 إلى 100 كلم في 3.5 ثانية

البريد ورقة

معرض