Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | الأسرع أم الأجمل؟

الأسرع أم الأجمل؟

الأسرع أم الأجمل؟

ما أصعب المقارنة بين الأخوات، خاصة عندما نتكل'م عن «نيسان» و«إنفينيتي»، فهل هما أختان تتشابهان؟ أم أنهما تتنافسان؟ وأيهما الأجمل والأسرع؟

 

 

تصميم فريد أم متجدد..

تقد'م «إنفينيتي» طراز Qx50 2014 السيارة الكروس أوفر التي امتازت بتصميمها الشخصي الفريد، ودمجها بين الشكل الخارجي المنحوت بالحجم الصحيح والمقصورة الداخلية المفعمة بالمزايا المريحة والملائمة، وبالعديد من التقنيات المتقد'مة. كانت هذه السيارة تحمل اسم  EX، وأعيدت تسميتها مؤخراً في طراز 2014 لتصبح «إنفينيتي» QX50. شكل هذه السيارة الخارجي مزيج بين مواصفات طراز الكوبيه ومرونة الكروس أوفر مع المحافظة على النسب الرياضية، وتشمل الغطاء الطويل للمحرك، والمقد'مة القصيرة، والأجزاء الممتد'ة الخلفية، والمقصورة المنحنية نحو الخلف، وخط السقف الذي يذك'رنا بسيارات الكوبيه. كما تمتاز بخلفية عريضة ومنخفضة. نستطيع إيجاد العديد من لمسات «إنفينيتي» في هذا الطراز، مثل الشبك الأمامي، والمصابيح الرئيسية الكبيرة على شكل حرف (L)، والأضواء الأمامية بخاصية تعديل مستوى إنارة المصابيح آلياً مع نظام الإنارة الأمامية المتكي'فة  (AFS) ومصابيح الضباب المدمجة، والأضواء الخلفية الممي'زة بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة  .LED 

 

أما بالنسبة لـ«نيسان»، فطراز «مورانو» 2014 الجديد طراز وسطي بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والسيارة الشاحنة الصغيرة. إنه كروس أوفر بكل معنى الكلمة، فهو مجه'ز بمصابيح LED  ومصابيح أكزينون، وذلك لتأمين الأفضل للسائق. توجد أيضاً فتحة في السقف، وهذا يضفي رؤية بانورامية للخارج للاستمتاع بالمظهر. في الفتحة الخلفية تتمي'ز «مورانو» بنظام للسلامة أثناء إغلاقه، أي أنه مزو'د بآلية الكشف عما إذا كان هناك أي شيء يعترض عملية الإغلاق الأوتوماتيكية ليوقفها. وتتمي'ز المقصورة الخارجية، سواء الأمامية أو الجانبية أو الخلفية، بمسافة فاصلة بين الخارج والداخل، وذلك للتخفيف من شدة الحوادث وآثارها على الركاب. كما أن غطاء المحرك مجه'ز كي لا يطير ويدخل إلى السيارة.   

 

من الأسرع؟

يتمي'ز طراز Qx50»» 2014 من «إنفينيتي» بمحرك V6 (VQ37VHR)  سعة 3.7 لتر بقوة 326 حصاناً. وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن - متر، أي ما يقارب سبعة آلاف لف'ة في الدقيقة. تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.4 ثانية. ويتمي'ز أيضاً بآلية نقل حركة أوتوماتيكية بسبع سرعات مع النمط اليدوي لنقل الحركة والنمط الرياضي (DS) والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى، وبين سرعة دوران المحرك (DRM) وتقنية التحك'م المتكي'ف بنقل الحركة (ASC). كما زُو'دت السيارة بالنظام القياسي للمكابح، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة (EBD). إضافة إلى نظام التحك'م الديناميكي بالمركبة (VDC) ونظام التحك'م بالسحب (TCS) . أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود فهو بمعد'ل 11 لتراً لكل 100 كلم.

 

من جهة أخرى، «مورانو» مزو'دة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، وتسير بسرعة 260 حصاناً، أي ما يوازي 6000 لف'ة. وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن - متر، أي ما يقارب سبعة آلاف لف'ة. كما تتسارع «مورانو» من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثوانٍ. وتتمي'ز هذه السيارة أيضاً بأنظمة للسلامة والراحة في القيادة، كالنظام القياسي للمكابح، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة ((EBD، وكذلك نظام التحك'م الديناميكي بالمركبة  (VDC).

 

فخامة ورفاهية

بالانتقال إلى داخل السيارة نرى المقصورة الجذابة والممي'زة. فكما تعو'دنا على «إنفينيتي»، البيئة الداخلية دراماتيكية وتفاعلية، تت'سم بمزايا كثيرة، والهدف الأولي هو تأمين راحة السائق في القيادة، وخلال استعماله لوحة التحك'م. لوحة التجهيزات شاشة عرض ملو'نة بقياس 7 بوصات مع وحدة التحك'م الكمبيوتري والمعلومات الإضافية للمركبة، بما في ذلك نظام الملاحة من «إنفينيتي» بالقرص الصلب، ولا شك في أنها عالية التباين وسهلة القراءة. لن تستغني «إنفينيتي» عن لمسات الفخامة، لذلك نلاحظ تطعيمات الألمنيوم، وتطعيمات من خشب القيقب، كما ناقل الحركة وعجلة القيادة المكس'وان بالجلد. ولتسلية الركاب، نظام صوتي عالي الجودة من Bose وراديو AM/FM  ومشغ'ل أقراص DVD وفتحة لوصلة USB  لجهاز «IPod»، وغيره من التجهيزات المتطابقة. وللسلامة أثناء القيادة، تستخدم شاشة الرؤية الشاملة أربع كاميرات مرك'بة في الأمام والخلف وعلى الجانبين، لتمنح السائق منظراً فوقياً للمنطقة المحيطة بالسيارة، وتساعده على تقليل النقاط العمياء أثناء ركن السيارة.

 

أما بالنسبة لـ«مورانو»، فالمقصورة الداخلية ليست فخمة كـ«إنفينيتي»، إلا إذا كان هذا الطلب، لكنها تتمي'ز برفاهية وأنظمة متطو'رة لسلامة ورفاهية السائق والركاب. فإذا كنتم متعو'دين على قيادة إحدى سيارات «نيسان» الأخرى، فلا بد من أن تتعج'بوا بـ«مورانو»، فهي قريبة بعض الشيء من الطرازات الأخرى، كما أن الأنظمة الداخلية متشابهة. وأحياناً نفقد أحد الأزرار التي قامت «نيسان» بإخفائها في مكان ما، وذلك بغية تحسين المظهر. السيارة مجه'زة بشاشة في الوسط، وهي كالعادة لاستخدامات عدة، منها التحك'م ببرامج التسلية والترفيه، كذلك وصلات الهاتف وجهاز «IPod»، والعديد من التطبيقات الأخرى، إضافة إلى النظام الصوتي Bose. وللمقصورة الخلفية ميزات عدة أيضاً، فهي رحبة وتت'سع من دون الشعور أنها ضي'قة.

البريد ورقة

معرض