Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | «رولز رويس».. أسطورة الجيل الماضي والحاضر

«رولز رويس».. أسطورة الجيل الماضي والحاضر

«رولز رويس».. أسطورة الجيل الماضي والحاضر

 

يدوية الصنع قوية البنية. فخامة داخلية وخارجية. إنها الأسطورة البريطانية الأصل «رولز رويس». ملكة بين السيارات، وعلى الرغم من طرازها القديم تتنق'ل على الطرقات بكل رشاقة وثقة. سيارة «دولكس» كلاسيكية منذ 1971. من منكم لا يحلم بامتلاكها؟ تعالوا نتعر'ف إليها في السطور التالية.

 

ما هي مميزات هذه السيارة؟

أستطيع القول إن هذه السيارة بالمجمل ما زالت كما صُنعت. إنها سيارة قديمة جداً ومصنوعة يدوياً، حافظت حتى اليوم على نفس الجلد المستعمل منذ تصنيعها، كذلك احتفظت بالمعدن والمحرك منذ سنة 1971. تجدر الإشارة إلى أن شبكة الأسلاك أيضاً هي نفسها مع بعض التعديلات البسيطة، وكذلك نظام الهيدروليك رغم أن هناك بعض التجديدات، لكن السيارة أصلية، ومن النادر جداً إيجاد سيارة مثلها في أيامنا هذه.

 

ما هي عيوب هذا الطراز؟

هذه السيارة فيها القليل من العيوب، فهي كما ذكرت قديمة وتم صنعها بإتقان، فناقل الحركة هو نصف كهربائي ونصف ميكانيكي، وهناك أيضاً مدلك السيارة الذي هو مربوط بناقل الحركة، وبالتالي من الممكن أن الواحد سيؤثر في الآخر في حال توقف أحدهما عن العمل، لكن هذه المشاكل تم تعديلها في الطرازات اللاحقة.

 

وماذا عن مشاكل وأعطال السيارة؟

مع أن هذه السيارة قديمة لكنها كانت دائماً تخضع للكشف والفحص، فمن الجي'د أن من يملك سيارة قديمة يتقن الاعتناء بها، ولهذا فإن المشاكل الرئيسية هي في ناقل الحركة وكهرباء السيارة.

 

كيف سيتم تصليحها؟

لتصليح هذه السيارة لا نحتاج إلى شراء قطع جديدة، بل نستطيع تصليح وتحسين كل قطعة على حدة. نفك'ك القطعة، ثم نصلحها ونعيدها إلى مكانها، لكن في حال اضطررنا إلى شراء قطع جديدة فسنستوردها من البحرين ولبنان والكويت إذا لم نجدها في الإمارات، وهي طبعاً قطع أصلية.

 

ما القطع التي حافظت عليها السيارة منذ أن تم تصنيعها؟

أستطيع القول إن 90% من قطع السيارة هي أصلية منذ أن تم تصنيعها. في هذه السيارة أشياء يتم استعمالها أكثر من غيرها، ككرسي السائق، والسجاد في أرضية السيارة، فقد استبدلناها بقطع أصلية يدوية الصنع. من جهة أخرى علينا استبدال دواليب السيارة استناداً إلى مدة استعمالها، فالدواليب حياة عمرها محدودة، لكن كما ذكرت سابقاً أن كل القطع المستحدثة هي أصلية.

ماذا عن السلامة في هذا الطراز القديم؟

إن المواد المستعملة لبناء هذه السيارة بالذات لن نستطيع إيجادها هذه الأيام. شخصياً أستطيع القول إن قوة هذه السيارة تساوي عشر سيارات في أيامنا هذه، مع أنه طراز قديم ولا يوجد فيه أكياس هواء أو أي شيء آخر للسلامة، لكن كما قلت المواد المستعملة هي الأساس لتأمين السلامة، فالهيكل الخارجي والمعدن المستعمل قوي جداً، إضافة إلى أن مقد'مة السيارة طويلة بعض الشيء، وهذا يساعد على عدم وصول أي كدمة إلى السائق والراكب الأمامي.

 

ما هو سعر السيارة التقريبي؟

يتراوح سعر هذا الطراز بين 80,000 و200,000 درهم، فسعر هذه السيارة يعتمد على متطل'بات البائع والمشتري. من جهة أخرى هناك من يملك سيارة مثلها ولا يريد بيعها مهما كان السعر.

 

لماذا تشجع على اقتناء مثل هذه السيارة؟

إنها «رولز رويس» العظيمة. هذه سيارة قديمة كلاسيكية، ونادراً ما نستطيع إيجاد مثلها. مع أن الشركة توق'فت عن تصنيعها، فإنها جميلة جداً وقوية. إنها ليست بسيارة يومية، وبالتأكيد مالكها لديه القدرة على الاعتناء بها كطفل صغير.

البريد ورقة

معرض