Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | سيباستيان لوب.. بطل الأبطال وحامل الألقاب

سيباستيان لوب.. بطل الأبطال وحامل الألقاب

سيباستيان لوب.. بطل الأبطال وحامل الألقاب

 

هو سائق رالي فرنسي الجنسية، مولود في 26 فبراير 1974. متزوج ولديه ابنة، وتعيش العائلة في سويسرا. نافس لوب لفريق «سيتروين» في بطولة العالم للراليات (WRC)، وهو أنجح سائق في تاريخ هذا السباق، بعد أن فاز في بطولة العالم تسع مرات، وهو رقم قياسي على التوالي. يحمل العديد من الألقاب الأخرى من WRC، بما في ذلك معظم الانتصارات، وأكبر عدد من النقاط وغيرها.

 

-       فاز لوب ببطولة العالم للراليات WRC تسع مرات متتالية، فكان الفائز منذ عام 2004 حتى عام 2012، وبرهن للجميع أنه يستطيع الفوز على أسطح سباقات أخرى، فكان الفائز في رالي السويد على الثلج عام 2004.

-       منح لقب فارس في جوقة الشرف. Légion d'honneur أو وسام جوقة الشرف هي جوقة الفرسان بدأها نابليون بونابرت عام 1802.

-       لطالما كان هاجسه الأول عالم السيارات منذ أن كان صغيراً، حيث يقول: «إنه عندما كان مراهقاً، كان يهتم بالدراجات والسيارات أكثر من الفتيات»، وهو أيضاً يمضي عطلته الأسبوعية على الدراجات النارية، في حين أن واحدة من ألعابه المفض'لة هي KTM 1190 RC8 R.

-       أول سيارة امتلكها كانت «رينو5 جي تي توربو»، وكان يخرج بها ليلاً ليتمر'ن على السباق في منطقة الألزاس الفرنسية، ولكن السيارة تعط'لت، فما كان إلا أن اشترى واحدة أخرى وجعلها أسرع وأقوى مع تعديل المحرك.

-        في واحدة من أصعب الرياضات استطاع لوب الفوز مرات عدة، فبرصيده مجموع 78 انتصاراً بدأها عام 2002 حتى عام 2013، وخلال هذه السنوات كان يقود Citroën Xsara، Citroën C4 وCitroën DS3 على التوالي.

-       كان لوب فنياً كهربائياً قبل البدء بالتسابق، واستخدم المال الذي جناه من هذا العمل لدفع ثمن سيارته الأولى.

-        تم تتويج لوب بلقب «بطل الأبطال» ثلاث مرات في سباق الأبطال، فقد فاز به عام 2003 و2005 و2008. سباق الأبطال هو سباق موح'د لسائقي جميع أنواع السيارات يشارك فيه أفضل السائقين فقط.

-           تقاعد لوب من بطولة العالم للراليات WRC، ولكن هذا فقط لأنه ينتقل إلى بطولة العالم لسيارات التجول.

البريد ورقة

معرض