Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | «رابيد إس»تتحدى «باناميرا إس» بالسرعة

«رابيد إس»تتحدى «باناميرا إس» بالسرعة

«رابيد إس»تتحدى «باناميرا إس» بالسرعة

ما المانع من صنع سيارة رياضية وفخمة بامتياز؟

 فقد أوجدت كل من «أستون مارتن» و«بورشه» الطرازين «رابيد إس» و«باناميرا إس» على التوالي. فمن تتحدى الأخرى بالجمال، ومن تتحدى الأخرى بالفخامة،  أيهما الأسرع؟

 

الهيكل الخارجي:

تقدم«أستون مارتن» سيارة «رابيد إس» المذهلة الجديدة التي توف'ر المزيد من الفخامة والقوة، ما يجعلها أروع سيارة رياضية بـ4 أبواب موجودة في السوق،فباعتبارها السيارة الرياضية ذات الأربعة مقاعد الأكثر جمالاً وتوازناً في العالم،إضافة إلى التصميم الفريد والتحسينات الهندسية،فإن سيارة «رابيد إس» الفاخرة التي تحل محل سيارة «رابيد» في الأسواق حول العالم،هي الآن بشكل ممي'ز بفضل مجموعة من الإضافات الداخلية والخارجية الفاخرة،وقد زاد شكل السيارة روعة بكل تأكيد، تماماً كما هو الحال مع غطاء صندوقها الجديد المصمم على شكل ذيل البطة Ducktail . وبصرف النظر عن المجموعة الجديدة من الإطارات خفيفة الوزن ذات الشكل المعدني وبعض الأجزاء الإضافية من ألياف الكربون، فإن هيكل السيارة لم يطرأ عليه تغيير كبير مقارنة مع سيارة «رابيد» السابقة.

يتمي'ز هيكل «باناميرا إس»بجميع الأنظمة النشطة التي طو'رتها «بورشه»، وتتمحور هذه الأنظمة حول «نظام بورشه للتحك'م النشط بالتعليق»PASM، الذي يتضم'ن تعليقاً هوائياً متكي'فاً وتحك'ماً متكي'فاً بالمخمدات، ويعد'ل هذا النظام مسار السيارة باستمرار، ويكي'فها لتتلاءم مع ظروف الطريق وأسلوب القيادة.الهيكل يتمي'ز بالخطوط التي تنساب كما ليس لها نهاية، لتضيف على الشكل الخارجي رونقاً ومزيجاً بين مظهر كلاسيكي فخم وآخر رياضي.وتتأتى الرشاقة الأفضل عن حفاظ الإطارات على وضعية مثالية مع الطريق على الدوام، ما يتيح لها نقل قوى جانبية أكبر. وقد أعيد تصفيف المؤخرة  بخطوط حادة، والشاشة الخلفية أكبر،وأصبحت المصابيح الخلفية LED وأضيق، أما المصابيح الأمامية مصابيح Bi-Xenon كتجهيز قياسي،وبالنظر إلى الخلف «باناميرا» الجديدة تبدو أكثر عصرية.

مواصفات المحرك:

يتضم'ن طراز «أستون مارتن رابيد إس» محركاًقوياً وجديداً AM11 V12 أسطواني سعة 6 لترات، وطاقة قصوى تبلغ 550 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 620نيوتن –متر، أي من6 آلاف لف'ة في الدقيقة إلى 6750 لفة في الدقيقة.نظام التحك'م الخلفي لنقل الحركة إلكتروني سلكي بست سرعات Touchtronic 2. أداء مذهل للتسارع من0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 304 كلم/ساعة. نظام التعليق الأوتوماتيكي ADS بثلاثة إعدادات مختلفة: عادي وسبورت و«المسار»(Track).المحرك الجديد أيضاً أفضل من حيث ميزات النظافة والجوانب الاقتصادية، وذلك على الرغم من أن المشترين قد يكونون أكثر اهتماماً بالارتقاء من 350 كيلوواط إلى 410 كيلوواط بشكل يفوق اهتمامهم بمسألة استهلاك الوقود، ويتمي'ز ناقل الحركة التلقائي ذو الست سرعات بأنه سلس ومُحكَم أيضاً، لكن عندما تحتاجه بحق سيستحسن بك أن تضغط على زر Sport من أجل نقلات السرعة القوية لأعلى.

بينما محرك «بورشه» فهو V6سعة 3 لتراتوطاقة قصوى تبلغ 420 حصاناً، أي  6000لف'ة في الدقيقة، في حين أن أعلى سرعة تصل إلى 287 كلم/ساعة، وعزم دوران يقرب 800 نيوتن –متر،وتسارع من 0إلى 100 كلم/ساعة في 5.1 ثانية. ويوف'رهذا الطراز للسائقين حرية الاختيار بين مستوى متقد'م جداً من ديناميكية القيادة الرياضية أو راحة كبيرة.تتمت'ع «بورشه» بنظام للتحك'م الديناميكي بالهيكل (PDCC)،وهو نظام فع'ال لمكافحة اللفة،ويقل'ل من حركة الجسم الجانبية خلال مناورات الانعطاف، إضافة إلى ذلك، فإنه يقل'ل من عدم الاستقرار الجانبي للسيارة على أرض غير مستوية. أماPTVبلس - بالاشتراك مع PDCC - فيعز'ز ديناميكيات القيادة فضلاً عن الاستقرار،فوظيفتها من توجيهالزاوية وسرعة القيادة، ودواسة الموقف، ومعد'ل الانعراج  وسرعة السيارة، وأنها قادرة على تحسين استجابة المقود ودقة التوجيه عن طريق الكبح محددة من العجلات الخلفيةعلى اليمين أو اليسار. فنظام PDCCوPTV  متاحان حسب الطلب أيضاً. 

المقصورة الداخلية:

تتمي'ز قمرة القيادة في المنطقة الداخلية للسيارة «رابيد إس» بوضعية جلوس متينة، فالمقاعد الأمامية مثبتة بعمق في السيارة، وكذلك عجلة القيادة الرياضية. وعلى الرغم من الطول الذي يبلغ خمسة أمتار، فإن اتساع المساحة الخاصة بالركبة أمام المقاعد أتى على حساب التصميم الخارجي الأنيق لتلك السيارة الرياضة، وهو أمر يمكن احتماله فقط لمدة ساعة تقريباً لكل رحلة على الرغم من تصميم المقعد المريح للغاية.وكما هو الحال دائماً مع نُسَخ «أستون مارتن» الجديدة، فإن الجودة الحقيقية للسيارة يمكن استكشافها عند النظر لما تحت الغطاء الأمامي، فسيارة «رابيد إس» الجديدة تتضم'ن دَفعَة قوة كبيرة من خلال محركها الـV12 .

 

نماذج «باناميرا» الجديدة تتمي'ز بروعة المقطورة الداخلية المنظمة بشكل واضح، تقد'م درجة عالية من الراحة،ومصم'مة لمتعة القيادة والرحلات الطويلة لأربعة ركاب وأمتعتهم. بطبيعة الحال، الأمر نفسه ينطبق على المقاعد الفردية الأربعة، تماماً كما هو الحال في قمرة القيادة رياضي ومريح للغاية. خمسة صكوك دائرية مع شاشة ملونة عالية الدقة. فيالمقاعد الخلفية حتى الركاب الذين يتمت'عون بطول القامة يجدون الكثير من المساحة للرأس والقدمين. اختر الألوان والمواد بنفسك،فهناك خيارات واسعة من الألوان الداخلية والمواد المستعملة، والعديد من الخيارات الأخرى لسيارة شخصية أكثر. جديربالذكر أن التعليق الهوائي و«نظام بورشه للتحك'م الديناميكي بالهيكل» و«نظام بورشه للتحك'م النشط بالتعليق»يتم التحك'م بهما معاً باستمرار عند اختيار واحد من برامج الهيكل الثلاثة، ففي إعداد «الراحة»، توفر الأنظمة الثلاثة رحلة هادئة على الطرقات غير المستوية. أما في إعدادي' «سبورت» و«سبورت بلاس»، فتتدخ'ل الأنظمة سابقة الذكر بشكل نشط للتأثير على المقود والمقاومة القصوى لانحناء جسم السيارة وخصائص التوجيه الذاتي والتماسك، بهدف التوصل إلى أقصى أداء وأفضل رشاقة.

 

البريد ورقة

معرض