Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | لامبورغينيLM002 تحتفل بمرور 30 عاماً على ميلادها

لامبورغينيLM002 تحتفل بمرور 30 عاماً على ميلادها

          لامبورغينيLM002 تحتفل بمرور 30 عاماً على ميلادها

ظن كثيرون أن إصدار نموذج «أوروس» الاختباري لشركة لامبورغيني، أول اصدراتها ذات الدفع الرباعي المخصصة للأراضي الوعرة. لكن الحقيقة تظهر أنه سبق للشركة الإيطالية وأن قدمت قبل 30 عاماً مركبتها LM002.  فلماذا قيل أن أوروس هي السيارة الأولى من هذه الفئة، ولماذا أوقفت لامبورغيني إنتاج سيارتها LM002؟ فهنا تاريخ هذه السيارة الأولى فعلياً ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي ومتعددة الاستخدامات.


بداية «رامبولامبو»

إسمها «رامبو لامبو»، أطلقت حين ساهمت شركة لامبورغيني 1977 في تطوير النموذج الاختباري «تشيته» للمشاركة بمناقصة للجيش الأمريكي لتصنيع سيارات الدفع الرباعي. غير أن المشروع العسكري (LM) للامبورغيني لم يُكتب له النجاح. وبعد ذلك بسنوات قليلة، قدمت لامبورغيني نسخةً مطورةً من السيارة «تشيته» الاختبارية، واحتفلت بالإطلالة الأولى لسيارتها LM002 الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في فصل الربيع عام 1982. بمحرك من 12 أسطوانةً مستوحى من سيارتها «كاونتاش». وتم تسليم أول سيارة منها إلى الملك الحسن الثاني في المغرب عام 1984. كما تضم قائمة أصحاب هذه السيارة عدة المشاهير والنجوم العالميين مثل سلطان بروناوي وسلفستر ستالوني.


بصمات باجاني هوراسيو


تحمل  LM002 بصمات المصمم باجاني هوراسيو، معتمدة على الزوايا الحادة، وطغى الطابع «النقائي» أيضاً على تصميم مقصورة السيارة الضيقة التي تسع أربعة ركاب فقط، وتزخر مقصورة السيارة بمجموعة من المفاتيح التي تم تجميعها في لوحة خشبية بتصميم أنيق وبسيط، ومنها على سبيل المثال أزرار الهاتف. فيما يبرز من أرضية السيارة إثنان من أذرعة الاستعمال الأخرى الخاصة بنظام الدفع الرباعي وتعزيز القيادة في الأراضي الوعرة. إضافة إلى لوحات ملونة توضح كيف يوزع نظام الدفع الرباعي المستمد من أحد الجرارات، قوة المحرك على العجلات. أوضح خبراء السيارات أن الترف المبالغ فيه كان هو السمة الغالبة على السيارة LM002. كانت لامبورغيني أول شركة تقوم آنذاك بتجهيز سيارتها الوحيدة للأراضي الوعرة بمحرك بنزين مكون من 12 أسطوانةً،


  • -        محرك بنزين مكون من 12 أسطوانةً
  • -        سعة المحرك 2.5 لتر
  • -        قوة المحرك 326 كيلووات/444 حصان
  • -        الوزن الإجمالي 7.2 طن
  • -        تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثوان
  • -        سرعتها القصوى تزيد على 200 كلم/ساعة.
  • -        تحتاج إلى أكثر من 30 لتراً من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر
  • -        معدل استهلاك السيارة الفعلي يتراوح من 40 إلى 50 لتر/100 كلم،
  • -        خزان وقود يتسع لحوالي 400 لتر


تلاشي واختفاء LM002

انطفأ توهج السيارة LM002 بنفس سرعة انتشارها، ذلك أن حقبة الثمانينات من القرن الماضي لم تشهد إقبالاً كبيراً على السيارات الرياضية المخصصة للأراضي الوعرة. وتبلغ تكلفة هذه السيارة اليوم على شبكة الإنترنت حوالي 102 ألف دولاراً أمريكياً. وتجدر الإشارة إلى أن شركة لامبورغيني قامت بإنتاج 301 نسخة من السيارة LM002 خلال ست سنوات فقط. رغم كونها من السيارات التي لاقت إقبالاً كبيراً في بدايتها بفضل قوتها ومتانتها. لكن تلك الحقبة كانت من الممكن أن تكون هي أبرز أسباب اندثار سيارة لامبورغيني. فلو كانت في زمننا هذا فلربما حققت أعلى مستوى مبيعات على نطاق العالم في فئة سيارات الأراضي الوعرة.

 

بدأت «رامبو لامبو» نتيجة المشاركة في مناقصة للجيش الأمريكي

لامبورغيني LM002 السيارة الوحيدة للأراضي الوعرة بمحرك بنزين من 12 أسطوانةً

تحتاج LM002  إلى أكثر من 30 لتراً من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر

قامت الشركة الإيطالية بتجهيز سيارتها LM002 بخزان وقود يتسع لحوالي 400 لتر

 

البريد ورقة

معرض