Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | جيورجيتو جيوجيارو

جيورجيتو جيوجيارو

جيورجيتو جيوجيارو

إن كانت للإيطاليين اليد العليا في عالم التصميم، من الأزياء إلى الرسوم إلى الفن، فإن تصميم السيارات ينضم أيضاً إلى لائحة الأمور التي بسط الطليان سيطرتهم عليها. الإيطالي جورجيتو جيوجيارو، دفعته خبرته إلى إنشاء شركته الخاصة بإسم إيتيال ستايلنغ عام 1967 ثم أنشأ شركته الجديدة إيتال ديزاين لخوض غمار تجربة عالمية جديدة. جيوجيارو من عائلة امتهنت فن الرسم والرسم في الكنائس وقد بدأ بدوره حياته المهنية كرسام في مدينة كاريسيو شمال غرب إيطاليا التي ولد فيها عام 1938. وعندما انتقلت عائلته إلى تورينو، تحول جيوجيارو من الرسم إلى الرسم الصناعي والسيارات بصفة خاصة، وبدأ بالعمل مع شركة فيات عندما بلغ  عمره 17 عاماً فقط.

الإنطلاقة الإيطالية الأولى

احتل الإيطالي جورجيتو جيوجيارو منصب رئيس التصميم في شركة بيرتوني لتصميم السيارات في 1959. عام 1965 انتقل إلى شركة غيا للتصميم، حيث عمل بشكل حر وأنشأ شركته الخاصة باسم ايتال ستايلينغ ««ItalStyling  في 1967، لينشأ بعدها شركته الجديدة ايتال ديزاين «Italdesign» عام 1968. بدأت هذه الشركة بالعمل مع فولكس واجن الألمانية، فبعد أن انحصرت مبيعات طراز بيتل مطلع السبعينات، كان لا بد من استبداله بطراز جديد. رسم جيوجيارو سيارة غولف عل شكل صندوقي لم يكن رائجاً في تلك الأيام، ليتم تبني تصميمه لاحقاً ويحقق نجاحاً كبيراً. ابتكر كذلك الجيل الأول في VW والمعروف بإسم باسات. في أواخر السبعينات، رسم جيوجيارو تصميم لسيارة فيات الشعبية. 1980، رسم خطوط الجيل الأول من طراز باندا بخطوط مربعة اعتمدتها فيات على جميع طرازاتها خلال تلك الحقبة. كما أعاد جيوجيارو عام 1983 الكرة لطراز أونو، الذي يُعتبر من أكثر سيارات الثمانينات نجاحاً في أوروبا.  

ابتكار الإضاءة الطولية

قدم جيوجيارو بعد عشرة أعوام تصميم الجيل الأول من طراز بونتو ذي الأضواء الخلفية الطولية للمرة الأولى. لم تنحصر أعمال جيوجيارو على الشركات الأوروبية، حيث صمم أول سيارة من إنتاج هيونداي والجيل الأول من سيارات (سوناتا) إلى جانب عدد من سيارات الشركة الكورية في السبعينات. ابتكر تصميم طراز ماتيز وطراز لانوس ونوبيرا وكالوس «شفروليه أفيو» فضلاً عن تصميمه لعشرات الطرازات التجارية لكثير من الشركات ومن مختلف أنحاء العالم، حتى من الصين كطراز برلينس فينتورا. انتشرت شهرته في التصميم لتشمل عدد من السيارات المترفة والسوبر رياضية التي اختص الطليان في تصميمها وتصنيعها. ومنها: فيراري GT250 التي رسمت الخطوط التصميمية للشركة الإيطالية، ومازيراتي بورا وغيبلي و3200 GTوسبايدر ولمبورغيني كالا ولوتس اسبريت طراز 1972 وعدة طرازات اختبارية لشركة بوغاتي فايرون.

أعمال التطوير الهندسية

طور جيوجيارو السيارات من الناحية الهندسية أيضاً، ودخل قطاعات صناعية أخرى من باب التصميم، فتصمم الكثير من الأشكال الخارجية لكاميرات نيكون اليابانية، وتصاميم لحواسيب Apple الأمريكية وساعات سواتش السويسرية وسايكو وغيرها. نال عدة جوائز عالمية على صعيد التصميم. اختير عضو في هيئة المشاهير العالمية في قطاع السيارات «Automotive Hall of Fame». اختير عام 1999 مصمم القرن العشرين في لاس فيغاس فخلده التاريخ بشكل رسمي كأفضل فنان موهوب متخصص في ابتكار أشكال السيارات.

أبرز تصاميم جيوجيارو

- غولف جيوجيارو - باسات - فيات باندا - فيات اونو - فيات بونتو أول سيارة ذات أضواء خلفية طويلة، - فيات كروما - سوزوكي SX4 – دايو  - لانسيا ميجاجاما التي كانت أول تصميم لسيارة فى العالم من فئة MPV، -  سوبارو الرياضية SVX - موستنج - مازيراتي 3200GT - فيراري .GT250

 اختير جيوجيارو عام 1999 مصمم القرن العشرين،

اعتُبر أفضل فنان موهوب متخصص في ابتكار أشكال السيارات

اختير جيوجيارو كعضو في هيئة المشاهير العالمية في قطاع السيارات

صمم جيوجيارو أشكال كاميرات نيكون وحواسيب آبل وساعات سواتش

أنشأ جيوجيارو شركته الخاصة بإسم ايتال ستايلينغ في العام 1967

تحولت عديد السيارات الاختبارية التي ابتكرها إلى الإنتاج التجاري كطراز بريرا من ألفا روميو

ابتكر جيوجيارو أول سيارة فان في العالم ضمن فئة MPV مع لانسيا عام 1978

البريد ورقة

معرض