Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | أولمبياد لندن 2012

أولمبياد لندن 2012

أولمبياد لندن 2012

لا تزال تغطيتنا مستمرة للألعاب الأولمبية والمقامة حالياً في لندن، فبعد لمحة تاريخية ونبذة عن آخر استعدادات العاصمة البريطانية في العدد الماضي نعود في هذا العدد لنشارككم أبرز الرياضيين في لندن 2012. حيث افتتحت مدينة الضباب أبوابها لاستقبال أبطال الأولمبياد العالميين للمشاركة في حدثها العالمي المقرر أن ينطلق من 27 يوليو لغاية 12 أغسطس 2012. وانطلقت في كيو جاردنز أول حلقة في سلسلة احتفالات العد التنازلي النهائي على بداية دورة الألعاب الاولمبية. وتم غرس شجرة بلوط في إشارة لدور بريطانيا في مولد الحركة الأولمبية الحديثة وتم عرض حلقات أولمبية ضخمة مكونة من 25 ألف زهرة. فشهدت لندن مهرجانات واحتفالات من عروض وست ايند المسرحية وبمشاركة رياضيين بريطانيين في ميدان الطرف الأغر. وتلاشت أي مخاوف تجاه قدرة بريطانيا على استضافة أحداث عالمية كبرى واستقبال الآلاف من الرياضيين والجماهير. ويشارك في أولمبياد لندن لهذا العام نخبة من أبرز الرياضيين والرياضيات العرب والعالميين، فمنهم من يركض وراء الذهب ومنهم لينال شرف المشاركة الأولمبية. وتعتزم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، التي تحتفل قريبا بمرور 60 عاما من جلوسها على العرش، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية هذه حيث أعلن قصر باكينغهام الملكي أن إليزابيث وزوجها الأمير فيليب الذي يحمل لقب «دوق إدنبره» سيفتتحان الأولمبياد بالاستاد الأولمبي في ستراتفورد شرق لندن.
المشاركة العربية
السعودية تشارك بألعاب القوى والفروسية ورفع الأثقال
تشارك السعودية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بثلاث ألعاب هي ألعاب القوى والفروسية ورفع الأثقال يمثلها 17 رياضياً. كانت السفارة السعودية في لندن قد أعلنت أن المملكة أعطت الضوء الأخضر لمشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية. وجاء إعلان الاتحاد الدولي للفروسية بعد يوم واحد فقط أن الفارسة السعودية دلما ملحس فشلت في التأهل إلى الألعاب «لتحملها مسؤولية كبيرة في إصابة جوادها» بشكل لم يجعلها تلبي شروط التأهل، ليربك الموقف تقارير عدة تحدثت عن أن ملحس ستكون ممثلة المرأة السعودية في لندن.
- ألعاب القوى: محمد شاوين (1500 م) وأحمد خضر (110 م حواجز) ويوسف مسرحي (400 م) وعلي العمري (3 آلاف م موانع) ومخلد العتيبي (5 و10 آلاف م) وعبد الله الجود (5 آلاف م) وحسين اليامي (5 آلاف م) وعبد العزيز لادان (800 م)
- الفروسية: خالد العيد ورمزي الدهامي وعبدالله بن متعب وكمال باحمدان عبدالله شربتلي وفيصل الشعلان.
- رفع الأثقال: مصطفى السادة وعلي الدحيلب ومنصور سالم، في ألعاب القوى، كان بعض العدائين ضامنين تأهلهم مسبقا كمحمد شاوين حامل ذهبية سباق 1500 م في استاد غوانغجو الصيني وأحمد خضر في سباق 110 م حواجز في دورة الألعاب العربية بالدوحة، ويوسف مسرحي في سباق 400 م وعلي العمري (3 آلاف م موانع). وانضم إليهم مؤخرا 5 عدائين حققوا أرقاماً تأهيليةً في لقاء الرباط الدولي.
الإمارات تشارك بأكبر بعثة في تاريخها من 32 رياضياً
تشارك الإمارات في أولمبياد لندن 2012 بأكبر بعثة في تاريخها قوامها 32 رياضياً ورياضيةً في 7 ألعاب هي كرة القدم والألواح الشراعية والسباحة ورفع الأثقال والرماية وألعاب القوى والجودو. وستكون المشاركة مهمة على صعيد دخول رفع الأثقال الخليجية الأضواء عبر الإماراتية خديجة محمد الخميس، ومشاركة تاريخية للإمارات على صعيد ألعاب القوى عبر العداءة إلهام بيتي. وسبق للإمارات أن شهدت مشاركةً نسائيةً سابقةً في أولمبياد بكين 2008 عبر الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في الكاراتيه، والشيخة لطيفة آل مكتوم في الفروسية.
وهنا أسماء الرياضيين والرياضيات:
كرة القدم: تأهل منتخب الإمارات للمرة الأولى في تاريخه بعد تصدره للمجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى الأولمبياد، وسيكون الممثل الوحيد لمنتخبات عرب آسيا في الألعاب. الرماية: تأهل الشيخ سعيد آل مكتوم في منافسات السكيت، الشيخ جمعة بن دلموك (أطباق الحفرة المزدوجة - دبل تراب) وظاهر العرياني (الحفرة - تراب). السباحة: مبارك بن بشر (بطاقة دعوة)، الجودو: حميد الديري ( بطاقة دعوة)، ألعاب قوى: إلهام بيتي وتأهلت بعد فوزها بسباق 1500 م في لقاء الدار البيضاء في 9 حزيران/ يونيو الماضي في المغرب، لتصبح أول إماراتية تشارك في ألعاب القوى في الأولمبياد. وهناك أمل لعداءة أخرى للمشاركة هي علياء محمد سعيد حيث ستشارك في لقاءات ضمن منافسات 5 آلاف م على أمل نيل رقم تأهيلي. وبالنسبة للرجال، فإن محمد عباس يأمل بنيل بطاقة التأهل في الوثب العالي. رفع الأثقال للسيدات: أول مشاركة إماراتية في تاريخ الأولمبياد وتمثلها خديجة محمد الخميس في وزن 75 كلغ، وجاءت المشاركة التاريخية بعدما نال منتخب الإمارات المركز الخامس في بطولة آسيا التي أقيمت مؤخراً في كوريا الجنوبية ما أهل الإمارات لنيل بطاقة عن آسيا، وتم اختيار خديجة محمد الخميس لتمثيل الإمارات.
المغرب يشارك بأكبر بعثة رياضية في تاريخه الأولمبي
يكثف رياضيو المغرب الذين حجزوا أماكنهم في أولمبياد لندن استعداداتهم لتحقيق نتائج أفضل من الدورة السابقة في بكين الصينية بعد أن أثمر برنامج رياضي دعمه الملك محمد السادس مالياً على مدار السنوات الثلاث الماضية عن تأهل أكبر عدد من الرياضيين في تاريخ البلاد إلى الألعاب الأولمبية. واكتفى المغرب بفضية وبرونزية في أولمبياد بكين 2008 بينما كانت دورة أثينا 2004 الأفضل في تاريخ البلاد الأولمبي بعدما حصل المغرب على ذهبيتين وفضية تليها دورة لوس أنجليس 1984 عندما نال ذهبيتي نوال المتوكل وسعيد عويطة، بينما كان أول صعود لمنصة التتويج في أولمبياد روما 1960 بفضية الراحل عبد السلام الراضي في سباق الماراثون.
11 رياضياً ورياضيةً يمثلون الكويت
تمثل الكويت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بـ 11 رياضياً بواقع 8 في فئة الرجال و3 لدى السيدات ينافسون في أربع ألعاب هي الرماية والعاب القوى وكرة الطاولة والسباحة.
- أسماء الرياضيين:
الرماية: فهيد الديحاني (دبل تراب) وعبدالله الرشيدي (السكيت) وطلال الرشيدي (التراب)، كرة الطاولة: إبراهيم الحسن، العاب القوى: علي الزنكوي (رمي المطرقة) ومحمد العازمي (800 م) وعبد العزيز المنديل (110 م حواجز)، السباحة: يوسف العسكري (200 م حرة او ظهرا)
- أسماء الرياضيات:
الرماية: مريم الرزوقي (البندقية الهوائية عن 10 أمتار)، ألعاب القوى: سلسبيل السيار (100 م)، السباحة: في الحسين (100 م حرة).
يذكر أن فهيد الديحاني كان حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني عام 2000.
سوريا تعلن تشكيلة بعثتها لأولمبياد لندن
أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وهو أعلى سلطة رياضية في سوريا أسماء افراد البعثة الرسمية للبلاد التي ستشارك في دورة لندن الاولمبية 2012. وتضم البعثة اللاعبين مجد غزال وغفران محمد (ألعاب قوى) وبيان جمعة وازاد برزاي (سباحة) وعهد جغيلي وثريا صبح (رفع الأثقال) وأحمد جمشو (فروسية) وراية زين الدين (رماية) ووسام سلامانة (ملاكمة) وعمر حسنين (دراجات).
12 رياضيون ورياضيات يمثلون قطر في لندن
أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية قائمة تضم 12 رياضيا ورياضية سيمثلون قطر في دورة لندن الأولمبية. وضمت القائمة القطرية الأولية 8رياضيين و4رياضيات سيشاركون في منافسات الرماية والعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة. وسيشارك ناصر العطية وراشد العذبة وبهية الحمد في منافسات الرماية وسينافس حمزة دريوش ومحمد القرني ومحمد عبده بخيت ومعتز عيسى برشم ومصعب عبد الرحمن بلة ونور المالكي في ألعاب القوى وسيشارك أحمد غيث العطاري وندى وفا عركجيفي السباحة وآية مجدي في تنس الطاولة. وتشارك الفتيات القطريات للمرةالأولى في دورة أولمبية صيفية بعد أن خاضت بهية الحمد في 2010 غمار النسخة الأولى من أولمبياد الشباب في سنغافورة.
5 رياضيين و8 رياضيات يمثلون البحرين
تشارك البحرين في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بـ 13 رياضياً ورياضيةً، 5 في فئة الرجال و8 في السيدات، سينافسون في ثلاث ألعاب هي ألعاب القوى والسباحة والرماية.
أسماء الرياضيات:
ألعاب القوى: مريم جمال وميمي سالم بليتي وجميلة شامي (1500 م)، ميثة لحدان (ماراثون)، تاج بابا (5 الاف م)، شمة مبارك (10 الاف م)، الرماية: عزة القاسمي، السباحة: سارة الفليج.
أسماء الرياضيين:
ألعاب القوى: شوقي جمال(5آلاف م)، آدم اسماعيل(ماراثون)، محبوب حسن(10 آلاف م) وبلال منصور (800م و1500م).
السباحة: خالد بابا
رياضيون يمثلون الفلسطينيين في أولمبياد لندن
تشارك فلسطين في أولمبياد لندن بلعبتي العدو باللاعبين بهاء الفرا (400 متر) وورود صالحة (800 متر)، والسباحة باللاعبين أحمد جبريل وسابين حزبون. فبالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية، تختلف حياتهم عن باقي الشعوب، فبين الحين والآخر، يشاركون في مظاهرات تواجه الغاز المسيل للدموع لتشكل جزءاً من إصرارهم اليومي على تحقيق حلمهم في دولة مستقلة. وفي خضم ذلك كله، حصل رياضيون فلسطينيون مثل ورود صوالحة على فرصة الجري في ظل العلم الفلسطيني، ليتحقق الحلم الأولمبي ويصبح حقيقةً. وفي قطاع غزة، يتدرب رياضي آخر وهو بهاء الفرا (400 متر) استعداداً لهذه المشاركة التاريخية، فرغم شح الموارد والإعدادات يأمل الفرا في أن يكون نداً قوياً في الألعاب.

مشاركة نسائية تاريخية
للمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية الصيفية، ستشهد أولمبياد لندن 2012 مشاركة دول الخليج في فئة السيدات برياضية واحدة على الاقل، بعد ان انضمت قطر إلى الامارات والكويت والبحرين وعمان التي سبق أن تمثلت بإحدى الرياضيات في دورات سابقة، بانتظار الإعلان عن رياضية تمثل السعودية من الآن وحتى إنطلاق الألعاب. وكانت اللجنة الاولمبية الدولية أصدرت قانوناً قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) في الدورات الأولمبية تماشياً مع الميثاق الأولمبي. فحتى أولمبياد الصين 2008، كانت ثلاث دول فقط هي قطر والسعودية وبروناي تمتنع عن إرسال سيداتها إلى الألعاب الأولمبية، لكن قطر دفعت هذه المرة بأربع رياضيات، كما أعلنت بروناي أنها سترسل لاعبةً أو أكثر، وكانت السعودية قريبةً من الموافقة على إشراك الفارسة دلما ملحس لكنها فشلت في التأهل ليتأجل تحديد الموقف السعودي.
جدول مباريات المنتخبات العربية في كرة القدم
فيما يلي جدول مباريات المنتخبات العربية بتوقيت جرينتش
المجموعة الأولى:
الإمارات Vs أوروجواي – 26 يوليو في الخامسة مساء
بريطانيا Vs الإمارات – 29 يوليو في الثامنة إلا ربع مساء
الإمارات Vs السنغال – 1 أغسطس في الثامنة إلا ربع مساء
المجموعة الثالثة:
البرازيل Vs مصر – 26 يوليو في الثامنة إلا ربع مساء
مصر Vs نيوزلندا – 29 يوليو في الثالثة إلا ربع عصرا
مصر Vs وبيلاروسيا – 1 أغسطس في الثانية والنصف ظهرا
المجموعة الرابعة:
المغرب Vs هندوراس – 26 يوليو في الساعة الثالثة إلا ربع عصرا
المغرب Vs اليابان – 29 يوليو في الساعة الثامنة إلا ربع مساء
المغرب Vs أسبانيا – 1 أغسطس في الساعة الخامسة مساء

فيلبس يقود سباحة أمريكا في أولمبياد لندن
اختارت الولايات المتحدة فريقاً قوياً مؤلفاً من 47 سباحاً يجمعون بين الموهبة والخبرة لخوض أولمبياد لندن بعد إسدال الستار على التصفيات الوطنية أمس الاثنين. وتتألف التشكيلة من 23 سباحاً و24 سباحةً ويقودها الزئبقي مايكل فيلبس الذي تأهل للمشاركة في رابع دورة اولمبية خلال مسيرته. وتأهل فيلبس للمشاركة في خمسة سباقات للفردي، وبإضافة سباقات التتابع الثلاثة كان السباح الأمريكي سيشارك في العدد ذاته من السباقات التي فاز بها في بكين قبل اربعة أعوام.

كيروي يسعى لتحطيم الرقم القياسي في الماراثون
يسعى العداء الكيني ابيل كيروي بطل العالم مرتين في سباق الماراثون إلى تحطيم الرقم القياسي الأولمبي في ألعاب لندن 2012. وكان كيروي فاز بسباق الماراثون في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين عام 2009 ودايغو بكوريا الجنوبية عام 2011 وأكد أنه يقترب من ذروة مستواه بعد فترة من التدريب والاستعداد للأولمبياد. وفي سياق متصل، لن تسمح الكينيتان ماري كيتاني وايدنا كيبلاغات لأي شيء بتعكير صفو صداقتهما الطويلة حتى ولو كان الصراع على نيل ذهبية الماراثون في أولمبياد لندن. وتعد كيتاني الفائزة بماراثون لندن وكيبلاغات بطلة العالم الأعلى ترشيحاً لنيل الذهبية في أولمبياد لندن.

نادال يحمل علم إسبانيا في الافتتاح
لاعب التنس الإسباني المتوج برولان غاروس يشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة، حيث أعلنت اللجنة الاولمبية الاسبانية أن لاعب التنس رفائيل نادال الفائز بذهبية دورة بكين 2008 سيحمل علم إسبانيا في حفل افتتاح اولمبياد لندن. وأحرز نادال المصنف الثاني عالميا 11 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بينها سبعة ألقاب في فرنسا المفتوحة وهو رقم قياسي. وسيشارك نادال البالغ عمره 26 عاما في الألعاب الاولمبية للمرة الثالثة. ونافس نادال في منافسات الزوجي في دورة أثينا 2004 وفي فردي الرجال في بكين قبل أربع سنوات. وسيحمل الصربي نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول عالمياً علم بلاده كذلك في حفل الافتتاح.


بمشاركة عربية وعالمية ينتظرها تحد كبير مازلنا نحاول متابعة أخر التحضيرات وأبرز المشاركين في الحدث العالمي لهذا الصيف، لذا انتظرونا في العدد القادم مع النتائج العربية والعالمية وأصحاب الإنجازات والمتوجين بالذهب.

 

البريد ورقة

معرض