Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | تاريخ شركة شفروليه Chevrolet تاريخ حافل على مدى أكثر من قرن

تاريخ شركة شفروليه Chevrolet تاريخ حافل على مدى أكثر من قرن

تاريخ شركة شفروليه Chevrolet  تاريخ حافل على مدى أكثر من قرن

تأسست شفروليه في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1911، وهي تحتفل هذه السنة بعيدها الأول بعد المئة كعلامة تجارية عالمية لصناعة السيارات تنتشر في أكثر من 140 دولةً. تأسست الشركة الأمريكية على يد مؤسس الشركه لويس شفروليه و زميله ويليام ديورانت. ولويس هو سائق سيارات سباق شهير ولد فى شهر ديسمبر عام 1878 فى سويسرا - أما وليام ديورنت فقد كان من مؤسسي شركة جنرال موتورز و قد طرد منها فى عام  1910 وقد استعان بلويس شيفروليه لتصميم سيارة يعود بها لمكانته فى عالم السيارات- وبالفعل تم إنتاج أول سيارة شيفروليه عام  1911 تحت إسم شيفروليه كلاسيك 6 . وكانت المنافسة آنذاك على أشدها مع وجود العبقري هنري فورد وصنعه لموديل T الشهير والذى كان قد سبقهم فى إنتاج السيارت ببضع سنين. وتتضمن مجموعة شفروليه سيارات أيقونية تتمتع بأداء عال على غرار كورفيت وكامارو، مركبات بيك آب وسيارات رياضية متعددة الإستعمالات يمكن الإعتماد عليها وتتمتع بعمر طويل على غرار سلفرادو وسوبربان، سيارات ركاب ومركبات كروس أوفر كسيارات سونيك، كروز، ماليبو، أيكوينكس وترافيرس.

أهم اللحظات التاريخية في شركة شفروليه خلال سنوات عمرها الـ 101.
1909
بمساعدة من سائق سيارات سباق شهير، قدم لويس شيفروليه و وليام ديورنت Louis Chevrolet + William Durant أول تصميم سيارة للعامة.
1911
تأسست شركة ميتشيغن لسيارات شيفروليه في الحادي عشر من نوفمبر عام 1911 .وأسسها لويس شيفروليه، و وليام ديورنت، و إدوين كامبل (صهر وليام ديورنت). و كان المقر الرئيس في ديترويت.
1912
أطلقت شركة شيفروليه أول سيارة لها و هي (كلاسيك سيكس) classic six، سيارة سيدان تورينج
كبيرة تتسع لخمسة ركاب بسرعة 65 ميل/ساعة (قرابة 110 كيلومتر/ ساعة).
1914
ظهر لأول مرة شعار شيفروليه المعروف بــ(bowtie)
1915
أطلقت شيفروليه سيارتها (490) لتتحدى بها سيارة شركة فورد المسماة (model T)

1918
باعت شيفروليه أول شاحنة لها، ثم اشترت شركة جنرال موتورز شيفروليه.
1921
قررت شركة جنرال موتورز GM المضي قدماً في إنتاج محركات (copper-cooled)، لاستبدالها بمحركات الـ(piston)، وكان الهدف من ذلك وضع هذه المحركات الجديدة في كل سيارات شيفروليه. انتهى البرنامج رسمياً عام 1923وأنتج 800 محركاً فحسب من هذه المحركات، بيع منها 300 محركاً فقط.

1923
إنشاء أول مصنع للتجميع لــGM  في كوبنهاجن، الدنمارك.تحت إسم General Motors International A/S، لبيع سيارات شيفروليه في الدول الإسكندنافية، والبلطيق، وألمانيا، وسلوفاكيا، وبولندا، وسويسرا، والمجر، وروسيا. وكانت أول سيارة تُجمع خارج الولايات المتدة الأمريكية و كندا سيارة متعددة الإستخدامات(utility truck) .
1924
عرضت شيفروليه خيار الراديو في سياراتها. وأصبح وليام نودسن William Knudsen رئيساً لها، ثم انضم لمجلس مديريGM .
1927
تفوقت شيفروليه على شركة فورد، إثر بيعها أكثر من مليون وحدة للمرة الأولى.
1929
قدمت شيفروليه أول محرك سداسي الإسطوانات للإستخدام في السيارات التجارية. وسمت هذا المحركthe cast iron wonder أعجوبة القالب الحديدي. نظراً لطول عمره الملحوظ.

1935
قدمت سياراتها (suburban carryall) التي تتسع لثمانية ركاب، ووزنها يتراوح بين الطن والطنين.
1941
حققت رقماً قياسياً ببيعها 1,6 مليون وحدةً ما بين سيارة و شاحنة.
1942
توقفت عن إنتاج السيارات للمدنيين لأربع سنوات متتالية، وركزت على صناعة معدات الحرب.
1948
فازت بسباق الـ 6000 ميل المسمى (La Caracas) في فنزويلا.

 
1950

قدمت أول سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي منخفضة الثمن أسمتها(powerglide)

1953
قدمت أول سيارة كورفيت عام 1953 في (motorama)، وكانت أول سيارة رياضية تنتج بأعداد كبيرة.


1955
أنتجت المحرك الأسطوري ذي الثماني أسطوانات. وكانت الفترة التي ظهرت فيها السيارات الأمريكية بالشكل الجديد.
1957
قدمت نظام رام جيت (ramjet) للحقن الوقودي، و قدمت أيضا أكثر سيارة حصلت على جوائز على الإطلاق.
سيارة Bel Air موديل1957.
1958
قدمت شيفروليه سيارتها إمبالا (Impala) لتنافس كاديلاك. ولاقت السيارة الاستحسان الشعب الأمريكي.

1960
أطلقت سيارة  Covair، أول سيارة أمريكية بأربع أجهزة تعليق مستقلة.
1961
الظهور الأول لـimpala ss، والتغيير الجذري لأسلوب الشركة في الإنتاج.
1962
قدمت شيفروليه سيارتها المدمجة (compact chevy 2 Nova) للمرة الأولى.
1963
قدمت شيفروليه سيارتها الجديدة(sting ray)، والـ(vette)التي تمتعت بهيكل رياضي وتعليق مستقل.

1966
الظهور الأول للطراز الفخم (كابريس caprice)، وكانت شيفروليه الأولى في تصنيع ثلاثة ملايين وحدةً مابين سيارة     وشاحنة في عام واحد.
1967
كشفت شيفروليه عن سيارتها الجديدة (كامارو camaro) وحققت نجاحاً مبهراً في فترة قصيرة، ومثلت نسبة مبيعات هذه السيارة 10% من نسبة مبيعات الشركة لعام1967.
1968
ظهور الجيل الجديد من السيارات و إطلاق طراز(camaro ss).

1971
وضعت شيفروليه رقماً قياسياً جديداً في صناعة السيارات، عندما باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدةً.
1972
بيع طراز (impala) الذي بلغت مبيعاته رقم الـ 10 مليون وكان أكثر السيارات شعبية في تاريخ السيارات ذي الحجم الكبير.

1973
فازت السيارة  (monte carlo)الجديدة بجائزة سيارة العام من مجلة (Motor Trend).
1974
"البيسبول، الهوت دوغ، فطائر التفاح وشيفروليه"،عكست هذه الحملة الدعائية مكانة شيفروليه الفريدة في قلوب الأمريكان.

 


1975
قدمت شيفروليه سيارة «كورفيت Corvette» على شكل حرف «T» من تصميم شركة«opel» و صنعت من قبل شركات تملكها «GM» في الأرجنتين، والبرازيل، إنجلترا. وبيعت السيارة تحت أسماء متعددة منها: Kadett,Chevette,Gemini,K-180

1979
صنعت الوحدة رقم 100مليون، وكانت من طراز«Monza1979».
1980
ظهور أول سيارة بدفع أمامي، وأطلق عليها إسم «Citation».
1982
أعيد تصميم طراز«Camaro»، وانتخبت سيارة العام من قبل مجلة«Motor Trend».
1984
قدمت شيفروليه «كورفيت» بشكل جديد، وكان أول تغيير جذري في التصميم منذ 15 عام.
1985
قدم طراز«Astra»، الذي كان شاحنة مغلقة من الحجم المتوسط(mid-sized van).
1989
قدمت شيفروليه خط إنتاج جديد من السيارات الصغيرة مسمى(Geo Line)، 'introduced Geo Line with Geo Metro,Spectrum, Tracker'
1990
حطمت شيفروليه ثلاثة أرقام قياسية في مجالي السرعة و التحمل.
1991
ظهور طراز «Caprice LTZ» الكلاسيكي، وفاز بجائزة سيارة العام من مجلة«Motor Trend»
1992
أحتفلت  «GM»بالنسخة رقم مليون من سيارة «كورفيت». واحتفلت «كامارو« بالذكرى الخامسة والعشرين لها.
1993
وقعت شركة«GM»  وشركة «Toyota» إتفاقية الدعم و البيع(supply and sales agreement)
التي تنص على أن تصنع «GM»سيارات «Cavaliers» ذات مقود أيمن في أمريكا، وتشتري  «Toyota»
هذه السيارات ثم تبيعها في اليابان.
1994
«Genuine Chevrolet» تجسد الالتزام بتوفير تجربة ملكية سيارة لكل سائق.
1995
فازت سيارة «Blazer» التي أعيد تصميمها بجائزة «شاحنة العام» من مجلة «Motor Trend» وأصبحت شيفروليه أول شركة تفوز بهذه الجائزة مرتين على التوالي.
1996
شيفروليه تعيد تقديم سيارة  «Malibu»الكلاسيكية.
1997
ولد الجيل الجديد من سيارات «كورفيت»، وسيحمل أسطورة «Corvette»إلى الألفية القادمة.
1998
انضم إسم «Geo Prizm» إلى عائلة شيفروليه. كما تم تقديم سيارة نقل(Pickup)جديدة سميت«Silverado»، وفازت بجائزة شاحنة العام من مجلة «Motor Trend».
1999
أطلقت شيفروليه  «The Chevy Tracker»الجديدة في معرض ديترويت.
2001
أطلقت شيفروليه الـ«Cruze» في اليابان بتطوير من «GM»وشريكتها المتحالفة معها «Suzuki».
أصبحت الـ«Cruze» أول سيارة من شركة«GM» تصنع في اليابان منذ الثلاثينات.


2002
احتفلت »الكورفيت» بالذكرى الخمسينية لها. وأنهت «كاماروCamaro« سنتها الـخامسة والثلاثين من التصنيع.

2003

أعلنت «GM»أنها ستزود سياراتها التالية«GMC Envoy XL, Envoy XUV,Chevrolet TrailBlazer EXT» بتقنية مبتكرة لتوفير استهلاك الوقود المسماة(Displacement On Demand,DOD) . التقنية ستحسن من استهلاك الوقود دون المخاطرة بالأداء أوالقدرة على التحميل الثقيل. هذه التقنية ستكون قياسية في السيارات التي تأتي بمحرك«Vortec 5300 V8» وتوفر مانسبته 8% من إستهلاك المركبة.

البريد ورقة

معرض