Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/news.php:4) in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 3

Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home1/cmmae/public_html/carsworld.cmm.ae/config.inc.php on line 62
Cars World | لويس شفروليه تاريخ طويل من الابتكار والتصميم

لويس شفروليه تاريخ طويل من الابتكار والتصميم

لويس شفروليه تاريخ طويل من الابتكار والتصميم

لويس شفروليه، أحد أشهر المصممين ومبتكري السيارات. عَشق هذه المهنة منذ صغره. أسس شركته الخاصة وأطلق عليها إسمه «شفروليه». وُلد في 25 ديسمبر 1878 بـ La Chaux-de-Fonds السويسرية، وتوفي عن عمر 63 في بيته بمنطقة Lakewood شرق ديترويت 6 يونيو 1941 في ولاية ميشيغان الأمريكية. ينتمي لعائلة تهوى الصناعة والابتكار، فوالده جوزيف كان مبتكراً ومصنعاً في مجال الساعات. لذا، رغم ابتعاد مهنة والده عن عالم السيارات إلا انه اشترك معه في حبهما للصناعة. دخل المهندس لويس شفروليه بدايةً عالم السباقات والميكانيك ليتوجه بعدها لتأسيس شركته الخاصة، شركة شيفروليه للمحركات الشهيرة، والتي تنتمي اليوم إلى مجموعة جنرال موتورز.

وُلد لويس شفروليه في عام 1886 لعائلة سويسرية وإبن لصانع ساعات في مدينةLa Chaux-de-Fonds ، تركت عائلته سويسرا وهاجرت إلى أمريكا وهناك بدأ هوسه بالسيارات يكبر وبدأ يعمل كمبتدئ ميكانيكي ودخل سباق السيارات عام 1905، مسجلاً العديد من الانتصارات وحطم الكثير من الأرقام القياسية، ولكنه سجل رقماً كبيراً من الحوادث الخطيرة وأمضى 3 سنوات من الـ 15 سنة من حياته في عالم السباقات بالمستشفى. في 3 يوليو عام 1905، تزوج لويس «سوزان تريرو». وأنجب منها ولدين، شارلز و ألفرد. تعلم الكثير حول كيفية تصميم السيارات خلال عمله في شركة بيوك للمحركات وبدأ في الاشتغال على تصميم بعض المحركات لتطوير السيارات الجديدة، وبعد وقت قصير أصبح شريكاً مع وليام دورانت وأسس شركة شيفروليه للمحركات في مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان الأمريكية. في عام 1915 باع شيفروليه أسهمه في شركة السيارات وعندما توفى أخوه جاستن في سباق عام 1920، قرر لويس أن ينهي مهنته في سباق السيارات. ثم بدأ تصميم سيارات السباق، وأسس لويس مع أخيه آرثر شركة شيفروليه إخوان للطائرات عام 1929 لكنها لم تدم طويلاً وباءت التجربة بالفشل.

بداية شفروليه

اتحد شفروليه مع صاحب جنرال موتورز وليام الذي كان الجميع يطلق عليه لقب بيللي دورانت، بعد التقائهما في العديد من المناسبات. وقرر شفروليه ودورانت افتتاح شركة سيارات تحت إسم شفروليه في ولاية ميشيغان في 8 نوفمبر 1911، وبعد سنة قدما أول موديل لهما وهوClassic Six . غير أنه سنة 1914 حدث بينهما نزاع حاد، حيث أراد لويس أن يصنع سيارات عالية الجودة، ولكن دورانت كان يعتقد أن السيارات الاقتصادية منخفضة التكاليف هي الأفضل ولم يتنازل أحد منهما عن مبادئه وخططه، وبهذا خرج لويس شفروليه من شركته التي يملكها بنفسه عام 1913 .تابع شفروليه هوايته في السباقات وصنع محركات الطائرات والسيارات. في حين تطور خط إنتاج سيارات شفروليه في مصانع دورانت. عاد لويس شفروليه لشغفه الأصلي، لصناعة سيارات بذوق رفيع وذلك بعد افتتاح «شركة فرونتيناك للسيارات» عام 1914. وفي ذلك الوقت أنتج أول سيارة فرونتيناك بتكنولوجيا عالية مجهزة بالعديد من قطع الأليمنيوم.

قصة السباقات

دخل لويس في منافسات عديدة قائداً سيارة بيويك، كورنيليان وفوقهم سيارة فرونتيناك التي صممها بنفسه عام 1916 قائداً إياها مع أخيه جاستون في سباق Indianapolis 500. وبعد الحرب العالمية الأولى، عام 1919 عادا للسباقات الكبيرة مع العديد من الحوادث الخطيرة في سباق Indianapolis وبالرغم من ذلك قامت عائلة شفروليه بالترتيب والتخطيط لإكمال السباق إلى حد خط النهاية، وجاء لويس في الترتيب السابع وجاستون في المرتبة العاشرة .بعد ذلك وصلت الحياة المهنية لهؤلاء الأخوة لحد دق ناقوس الخطر. بعد سلسلة من الحوادث الخطيرة بين عامي 1905 و 1920، أمضى لويس شفروليه 3 سنوات من حياته المهنية في المستشفى. وفي 25 نوفمبر عام 1920 توفي أخوه جاستون أثناء سباق في بفرلي هيلس في ولاية لون انجليس، وبعد هذه الحادثة قرر لويس شفروليه ألا يتنافس في أي سباق.

الإنتاج والأزمات
جلبت آخر تطورات لويس شفروليه انتباه المهتمين في عالم الصناعة مرة أخرى مع «شركة ستودز للسيارات» وقام أول إنتاج لسيارات فرونتيناك الشديدة الفخامة كنوع من الاحتقار للتصاميم الاقتصادية والرخيصة، وسرعان ما أصبحت هذه السيارة محط كل الأنظار في كل معارض السيارات في أمريكا بأكملها خلال حقبة العشرينات. أراد لويس شفروليه أن يتابع تصميمه للسيارات الفاخرة ذات الجودة العالية. وفي عام 1926، بدأ مع شقيقه آرثر بتطوير محرك طائرة خفيف في شركة افتتحاها تحت إسم ««Chevrolair 333. وانتهت هذه الشركة بعد وفاة أخيه .انطلاقاً من ذلك، قام لويس بتأسيس «شركة شفروليه للسيارات النفاثة» فيIndianapolis . ولكنه اُجبر على إغلاقها لاحقاً أثناء الأزمات الاقتصادية. صنع آخر «شركة هندسة محركات» في عام 1932 مع محركه المكون من 10 اسطوانات بغية تسجيل إختراع بإسمه. ولكن مع مرور الوقت تم تسجيل هذا الاختراع في 19 فبراير عام 1935، بعدها، لم تكن لـ لويس القدرة على تأسيس شركة أخرى. وعاد لمهنته الاحترافية الأساسية وعمل ميكانيكياً وكان صاحب العمل مصنع إنتاج سيارات شفروليه في ديترويت.

النفس الأخير

وفي عام 1934، أُصيب لويس شفرولية بالمرض وعانى من السكتة الدماغية. وفي نفس العام توفي إبنه شارلز البالغ من العمر 27 عاماً. وعاش إبنه الثاني ألفرد في ديترويت حتى عام 1971 وتوفى عن 59 عاماً. وتوفى لويس شفروليه في 6 يونيو عام 1941 عن عمر 63 سنةً في بيته بمنطقة Lakewood شرق ديترويت، تاركاً وراءه ملايين السيارات التي تحمل إسمه.

 

ولد لويس شفروليه في بلدة في سويسرا تسمى La Chaux-de-Fonds في جبال Jura ، إبن صانع الساعات Joseph Félicien Marie و Anne Angeline Chevrolet

 بإنتهاء عام 1887 إنتقلت عائلته لبلدة فرنسية في منطقة بيون. وعمل لفترة في ورشة تابعة لشركة روبلن لعقود النقليات. وأنهى بنجاح العديد من التنافسات في سباقات الدراجات المحلية

نهاية عام 1898، ترك لويس منزل عائلته في بيون متجهاً إلى باريس. وهناك عمل ميكانيكياً للسيارات وبدأ يدخر المال لتحقيق طموحاته الكبيرة

في عام 1902 توفى أبوه جوزيف، وانتقلت والدته، وإخوته وأخواته للعيش في الولايات المتحدة.

عام 1905 دخل لويس مع شركة Fiat في نيويورك، وتصدر إسمه العناوين مع أول سباق سيارات له: «الأميال الثلاثة». وربح السباق مسجلاً رقماً عالمياً قياسي للميل الواحد : 52.8 ثانية بسرعة 109.7 كلم/بالساعة

البريد ورقة

معرض